فوز «stc» و«فيرجن» بأول ترخيص لمشغل اتصالات افتراضي

• المهندس سالم الأذينة : إنجاز جديد لهيئة الاتصالات يعزز المنافسة ومستوى جودة الخدمة في البلاد
• المهندس مزيد الحربي : سعداء بشراكتنا مع علامة تجارية عالمية لإدخال خدمات مبتكرة للسوق المحلي

نشر في 21-03-2021 | 12:31
آخر تحديث 21-03-2021 | 12:31
فازت كل من شركة الاتصالات الكويتية "stc" وشركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وإفريقيا "VMMEA" بالترخيص المحلي لتشغيل شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية "MVNO" الأولى من نوعها في الكويت، بعد حصولهما على موافقة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لإطلاق "فيرجن موبايل الكويت".

وقالت "stc" في بيان صحافي أمس، إنه تم الإعلان عن أول مشغل اتصالات افتراضي في الكويت في مؤتمر صحافي مشترك، أمس، بحضور وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لهيئة الاتصالات المهندس سالم الأذينة وممثلي الهيئة، والرئيس التنفيذي في شركة "stc" المهندس مزيد الحربي، والرئيس التنفيذي في شركة فيرجن الكويت بينويت جانين وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وأضافت "stc"أنه من خلال شراكتها مع فيرجن VMMEA سيتم إطلاق أول مشغل شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية MVNO في الكويت مستفيدة من شبكة "stc" واسعة الانتشار، وتهدف الشركتان من خلال هذا التحالف إلى الجمع بين دور فيرجن موبايل كشركة رائدة في شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية MVNO والخدمات الرقمية على المستوى الإقليمي، مع البنية التحتية القوية والواسعة لشبكة "stc"، لتعزيز تجربة مستخدمي الهاتف النقال والباقات المدفوعة مسبقًا من خلال مجموعة من الحلول الرقمية.

وقال المهندس الأذينة، إن الترخيص الذي قدمته هيئة الاتصالات لأول مشغل افتراضي بدولة الكويت من خلال استقطاب المستثمر الأجنبي والمتمثل بشركة فيرجن العالمية على شبكة "stc" يعتبر إنجازاً جديداً للهيئة يعزز سوق المنافسة في القطاع المحلي، ويساهم في رفع مستوى جودة الخدمة وإنشاء سوق جديد للجملة ويعد الأول من نوعه في الكويت.

كما سيساهم هذا التحالف، الذي تم تأسيسه سابقاً بقيادة "stc"وفيرجن كشريك استراتيجي، في تقديم مجموعة من الخدمات الرقمية المتكاملة الجديدة إلى سوق الاتصالات الكويتي بتقديم خدمات مشغل شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية MVNO، بما يخدم سوق الاتصالات المحلي.

وتعليقاً على هذا الإنجاز المهم في سوق الاتصالات المحلي، أفاد المهندس الحربي بأنه "تماشياً مع التزامنا بالمساهمة في تطوير خدمات الاتصالات التي تنعكس إيجاباً على نمو عجلة الاقتصاد الكويتي، نفتخر بالإعلان عن شراكتنا مع علامة تجارية عالمية من أجل توفير خدمات رائدة في السوق المحلي.

وأوضح الحربي أن البنية التحتية لشبكة "stc" لشركة فيرجن موبايل الكويت ستوفر خدمة عالية الجودة لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائها المستهدفين، مع التركيز خصوصاً على فئة الشباب، وتتماشى هذه الشراكة مع التزام "stc" بتمكين التحول الرقمي في الكويت، وتزويد العملاء بحلول رائدة في مجال الحلول الرقمية.

وتقدم بالشكر الى هيئة الاتصالات "فلولا دعمها المتواصل ورؤيتها المستدامة لدفع قطاع الاتصالات المحلي ما كان هذا الإنجاز ليتحقق، إذ تؤدي دوراً محورياً في سبيل تطوير قطاع الاتصالات المحلي وتعزيز الخدمات المبتكرة بما يرتقى إلى مستوى المعايير الدولية" ونوه بدورها في دعم الشركات المحلية من أجل تنويع عروضهم والاستفادة من الفرص المتميزة في القطاع بما يخدم شريحة العملاء ومتطلباتهم المتنامية.

من ناحية أخرى، قال إريك دودمان نيلسن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وإفريقيا، "نحن متحمسون جداً لإطلاق فيرجن موبايل في الكويت، إذ يعكس هذا الإنجاز جزءاً من التزامنا المستمر بتزويد العملاء بخدمات رقمية مبتكرة، وتحويل تجربة الاتصالات المتنقلة التقليدية، وليس لدينا أدنى شك في أن فيرجن موبايل ستقدم حقبة جديدة للاتصالات المتنقلة، مما يتيح تجربة سلسة للعملاء".

يذكر أن شركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وإفريقيا رسخت لنفسها مكانة رائدة اقليمياً، وهي تعمل حالياً في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وتقدم خدمات استشارية لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "EITC" في الإمارات العربية المتحدة، وتخدم عدداً متزايداً باستمرار من مستخدمي الهواتف المحمولة الذين يبحثون عن منتجات وخدمات عالمية المستوى منذ عام 2007، لتلبية احتياجات شريحة العملاء المتنامية، التي تصل لأكثر من 3 ملايين عميل في جميع أنحاء المنطقة.

فخورون بإطلاق فيرجن موبايل في الكويت كجزء من التزامنا المستمر بتزويد العملاء بخدمات رقمية مبتكرة ... نيلسن

«stc» تمكن إطلاق مشغل شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية MVNO عبر شبكتها
back to top