إنفانتينو: سنشاهد أفضل نسخ كأس العالم في قطر

كأس العرب ستكون بمثابة بروفة تجريبية

نشر في 19-03-2021 | 23:28
آخر تحديث 19-03-2021 | 23:28
إنفانتينو في زيارة سابقة لأحد الاستادات الرياضية
إنفانتينو في زيارة سابقة لأحد الاستادات الرياضية
راهن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا على تنظيم قطر لأفضل بطولة كأس عالم على مر التاريخ خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام المقبل.

وقال إنفانتينو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة عن بعد عقب نهاية اجتماع «مجلس فيفا» حول إمكانية حضور الجماهير خلال المونديال المقبل في حالة استمرار جائحة كورونا «أثق تماماً وبنسبة مئة بالمئة أن البطولة ستقام بسعة كاملة للمدرجات، خاصة وأنني كنت شاهداً على حضور 30 بالمئة من سعة الاستادات خلال بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة التي استضافتها قطر».

وأضاف «نجحت قطر في تنظيم البطولة وسط إجراءات احترازية وفي بيئة صحية وآمنة جداً، التقيت الأمير، ورئيس الوزراء، وأيضاً وزير الصحة، وتناقشنا حول الخطط والإجراءات والكثير من المواضيع المهمة التي تخص كأس العالم والأمور جيدة للغاية».

وكشف إنفانتينو عن اعتماد مجلس الفيفا لإقامة بطولة كأس العرب للمنتخبات في قطر خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر المقبل وهي نفس توقيت مونديال قطر 2022، مؤكداً أن أكثر من 450 مليون شخص حول العالم ينتظرون مشاهدة أفضل المنتخبات العربية في هذه البطولة التي ستشهد مشاركة 16 منتخباً من أصل 22 منتخباً عربياً.

واعتبر إنفانتينو أن كأس العرب ستكون بمثابة بروفة تجريبية لما ستكون عليه الأوضاع في المونديال وأوضح أن اجتماع مجلس الفيفا تطرق إلى كل ما يخص البطولة، سواء ما يتعلق بلوائح المنافسات وجدول المباريات وإجراء القرعة الخاصة بها وترتيب مواعيدها في الأجندة الدولية، أو ما يتعلق بلوائح وسائل الإعلام والتسويق أيضاً.

وأكد «نتناقش باستمرار حول وضع الجماهير إذا استمرت الجائحة، لكن أعتقد أن كرة القدم لن تكون هي الأكثر أهمية بالنسبة للبشرية في وجود هذا الفيروس فسلامة الجميع هي الأساس، وأعتقد أن منظمة الصحة العالمية وفريق العمل فيها يقوم بجهد كبير للغاية».

وأشاد إنفانتينو كذلك بالجهود التي تبذلها قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث، مؤكداً أنه على الرغم من تداعيات الجائحة إلا أن العمل مستمر في قطر، ليس على صعيد الملاعب والمنشآت فقط، وإنما على صعيد البنية التحتية بالكامل في الدولة.

وقال رئيس الفيفا أيضاً «على مدار أكثر من 24 عاماً في تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة لم أشاهد دولة جاهزة ومستعدة مثل قطر قبل أكثر من سنة كاملة لاستضافة هذا الحدث الكبير بأفضل جاهزية ممكنة».

وأكد «كل من سيأتي لقطر والمنطقة الخليجية خلال بطولة كأس العالم سيستمتع بكرم الضيافة والاستقبال الرائع والحفاوة، وسيشاهد نسخة عظيمة من بطولة كأس العالم».

back to top