شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) توقع اتفاقية مع شركة إنترسيستمز لإنشاء وتطوير نظام الملف الصحي الموحد

التحول الرقمي هدف رئيسي في استراتيجية الشركة نحو رعاية صحية ذكية

نشر في 18-03-2021
آخر تحديث 18-03-2021 | 00:00
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) توقيع اتفاقية نظام الملف الصحي الموحد (EMR) مع شركة إنترسيستمز الرائدة في مجال تكنولوجيا البيانات الإبداعية لمساعدة العملاء في إيجاد الحلول الذكية والتشغيل البيني السريع.

تم توقيع الاتفاقية خلال الحفل الافتراضي من قبل الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة ضمان الدكتور محمد القناعي، والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط والهند في شركة إنترسيستمز علي أبي رعد.

وتعد الاتفاقية جزءا من استراتيجية شاملة لتطوير نظام السجلات الطبية الإلكتروني وتزويد مرافق شركة ضمان الصحية بأحدث التقنيات والتطبيقات لإطلاق نظام طبي إلكتروني متكامل لتلبية احتياجات شبكة الرعاية الصحية والطاقم الطبي والمرضى. وسوف تقوم شركة ضمان بتنفيذ وتطوير الملف الصحي الموحد على مرحلتين؛ تبدأ الأولى حالياً في مراكز الرعاية الصحية الأولية بمناطق حولي والفروانية والضجيج، أما المرحلة الثانية فسيتم تطبيق الخطة تباعا على 12 مركزاً مماثلاً وثلاثة مستشفيات موزعة على محافظات الكويت.

وفي هذا السياق، قال مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات في ضمان المهندس عبدالله النجار «باعتبارها أحد المشاريع الاستراتيجية في خطة التنمية الوطنية (كويت جديدة 2035)، فإن رؤية شركة ضمان تتمثل في المساهمة بتطوير القطاع الصحي من حيث الجودة ومؤشرات وخدمات الرعاية الصحية في دولة الكويت. ولتحقيق هذه الأهداف، تتبنى شركة ضمان تطبيق نظم علمية حديثة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية كعناصر أساسية في سبيل تحقيق رعاية صحية ذكية وعملية من خلال التحول الرقمي».

وأشار النجار إلى أن شركة ضمان اتخذت منذ تأسيسها خطوات سباقة نحو تفعيل النظم الإلكترونية والمعلوماتية في مسعاها لإيجاد رعاية صحية رقمية تواكب وتتنبأ بالاتجاهات المستقبلية لقطاع الرعاية الصحية، إذ قامت بتجهيز مرافقها الصحية منذ البداية بناء على المتطلبات الفنية واللوجستية التي تساعد الطواقم الطبية والإدارية لتطبيق رؤيتها الخاصة بالرعاية الصحية الذكية وذلك تمهيداً لاستقبال الشريحة الأساسية المستهدفة لشركة ضمان من المقيمين العاملين بالقطاع الخاص وأسرهم والذين يبلغ عددهم مليوني نسمة تقريباً.

وأضاف ان الاتفاقية تتيح للمرضى الوصول إلى ملفاتهم في أي وقت ومن أي مكان عبر القنوات الإلكترونية المتعددة، كما أنه يقوم بتزويد الفريق الطبي بالقدرة على معرفة وتحليل الحالة الصحية لكل مريض على حدة.

ومن جانبه، قال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط والهند في شركة إنترسيستمز علي أبي رعد: يشهد قطاع الرعاية الصحية في دولة الكويت نقلة نوعية ملموسة في التركيز على التحول الرقمي والاستثمار في الرعاية الصحية لكونهما محورين رئيسيين لرؤية (كويت جديدة 2035)، ونسعى عبر شراكتنا مع شركة ضمان إلى دعم جهودها في الحصول على الوسائل التكنولوجية المطلوبة لتطوير جودة تجربة الرعاية الصحية لمرضاهم.

back to top