الكلية الأسترالية تنظم دورة «الصحة والسلامة في مكان العمل»

بالتنسيق مع اتحاد الصناعات لمناقشة القوانين الواجب اتباعها

نشر في 18-03-2021
آخر تحديث 18-03-2021 | 00:00
الكلية الأسترالية ACK
الكلية الأسترالية ACK
نظمت إدارة الصحة والسلامة لدى الكلية الأسترالية في الكويت دورة تدريبية افتراضية تحت عنوان "الصحة والسلامة في مكان العمل"، بالتنسيق مع اتحاد الصناعات.

وأشارت الإدارة، في بيان صحافي أمس، إلى ان تنظم الدورة يأتي في إطار خطة تدريب اتحاد الصناعات الكويتية في مشروعهم "صناع العمل"، الذي يهدف إلى تدريب وتأهيل حديثي التخرج للعمل في القطاع الصناعي، وتزويدهم بمجموعة متنوعة من الأدوات والمهارات في مجالات مختلفة ذات صلة بالقطاع الصناعي، ومن ضمنها المهارات المتعلقة بالصحة والسلامة.

ولفتت إلى أن الدورة تضمنت عدة مواضيع متعلقة بالصحة والسلامة، والتي تعتبر أساسية لموظفي القطاع الصناعي، بالإضافة إلى تدريب عام عن كيفية الحفاظ على الصحة والسلامة في مكان العمل، والقوانين واللوائح الواجب اتباعها. وعليه، يساعد هذا التدريب حديثي التخرج على تعلم الآليات الأساسية لتحديد المخاطر في مكان العمل، وأيضاً تسليط الضوء على التدابير الرقابية من أجل تقليل المخاطر، وفقاً لهرم التحكم بالمخاطر، علما بأن التدريب الافتراضي شارك به 60 متدربا.

ومن جهتها، أكدت مديرة قسم الصحة والسلامة لدى الكلية الأسترالية في الكويت مريم المراغي، أهمية مجال الصحة والسلامة لدى الكلية كمؤسسة تعليمية ومدى حرصها على بذل الجهود لنشر الوعي في المجال لخدمة المجتمع.

وأضافت المراغي أن "من واجبنا الإنساني والمهني رفع الوعي ضمن المجتمع الكويتي، والحرص على نشر كل ما يفيد الجيل القادم، ولطالما كانت فلسفتنا تمكين قدرات الفرد للوصول إلى أقصى طاقاته ضمن بيئة راعية. وبالتالي سنسعى ونعمل بجهد للوصول إلى أهدافنا وترسيخ ثقافة الصحة والسلامة لدى المجتمع بأكمله".

back to top