صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4866

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«ذا تيكن سیت» تستحوذ على حصة في منصة «خبرة»

الأولى في الشرق الأوسط وتستهدف توظيف المواهب الشابة

  • 18-03-2021

استحوذت شركة ذا تيكن سیت The Taken Seat، وهي واحدة من أوائل الشركات المؤسسة للمشاريع الرقمية في منطقة الشرق الأوسط، على حصة غير مسيطرة في منصة خبرة KHIBRA، أول منصة توظيف في الشرق الأوسط تستهدف توظيف المواهب الشابة في الفرص الوظيفية التي تناسبهم.

شركة ذا تیكن سیت

The Taken Seat تعمل في تأسيس وبناء المشاریع، مقرها الكويت، وتملك نظاما متكاملا من الموارد المهمة لبناء المشاريع الجديدة، ابتداء من الكفاءات البشرية والمعرفة المتخصصة، ووصولا إلى البنية التحتية التي تتطلبها المشاريع الجديدة أو المشاريع قيد التأسيس، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد أسس الشركة الأخوان مصعب وعبدالله المطوع، سعيا إلى ابتكار وتحديد فرص عمل جديدة في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، وإلى تنفيذ الأفكار وتحويل هذه الفرص لمشاريع عاملة ومربحة، وثم تسريع نمو هذه المشاريع، وتسهيل وصولها إلى التمويل المؤسسي، حتى تصل في النهاية إلى صفقات تخارج ناجحة.

تسعی منصة خبرة KHIBRA إلى أن تكون المنصة الرائدة في الشرق الأوسط لمساعدة وتوظيف المواهب الشابة التي لا يتم التركيز عليها حاليا من أدوات التوظيف الأخرى.


وتربط المنصة المواهب الشابة والجامعات بأصحاب العمل من الشركات الإقليمية والعالمية، مما يجعل الشركات العاملة في المنطقة أقرب إلى الخريجين ومراكز التعليم الرائدة في أكثر من 7 دول.

وتعمل KHIBRA، التي بنيت في المنطقة لتخدم شبابها ومؤسساتها، بشكل متواصل على تهيئة منتجاتها وخدماتها بما يناسب بيئة العمل التي تتطور بشكل مستمر.

مع KHIBRA، يمكن للشركات الوصول بكل شفافية وبشكل مباشر إلى لخريجين، والمشاركة في المعارض المهنية، الافتراضية والشخصية. وقدّمت منصة "خبرة" خلال الشهر الأول منذ انطلاقها أكثر من 1500 طلب عمل.

وحول هذا الاستحواذ، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ذا تيكن سیت The Taken Seat عبدالعزيز البحر: "أعجبنا كثيرا بالنهج الذي تتبعه "خبرة" بالتركيز على تلبية احتياجات المنطقة، كما أبهرنا الزخم الذي حققته بوقت قصير مع أصحاب الأعمال والجامعات. يسعدنا أن نتعاون مع فريق يمتلك أعلى الكفاءات في "خبرة"، وسنسعى جاهدين للمساعدة في تنمية عملها بسرعة أكبر".

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة خبرة، فهد الصباح: توفر شركة ذا تيكن سیت The Taken Seat إمكانات تقنية متقدمة وشبكة إقليمية قوية وفريقا لا يضاهى، من شأنه المساعدة في دفع النمو المستقبلي لـ "خبرة". نتطلع إلى التعاون معهم لخلق سبل للتواصل وتقديم قيمة هائلة الأصحاب العمل، والجامعات، والأهم من ذلك، للكفاءات الشابة في المنطقة".