خالد ملحم: برقان يواصل تدريباته وقرار التأجيل صائب

نشر في 17-03-2021
آخر تحديث 17-03-2021 | 00:05
 المدرب المساعد للفريق الوطني خالد ملحم
المدرب المساعد للفريق الوطني خالد ملحم
يواصل الفريق الأول لكرة اليد بنادي برقان تدريباته اليومية، استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس الاتحاد المنتظر إقامتها في وقت لاحق.

وكان اتحاد كرة اليد أعلن تأجيل بطولة كأس الاتحاد للموسم الحالي، والتي كان مقررا إقامتها من 20 مارس حتى 11 أبريل المقبل، بعد فرض الحظر الجزئي على البلاد، وعدم إصدار تصاريح لمنتسبي اللعبة، أسوة بمنتسبي لعبة كرة القدم.

متوسط الشدة

وأكد المدرب المساعد للفريق الوطني خالد ملحم، لـ"الجريدة"، أن الفريق يتدرب بشكل منتظم يوميا في الثانية ظهرا يوميا، بسبب انشغال معظم اللاعبين بالدوامات في الفترة الصباحية وقبل فترة الحظر، مشيرا إلى أن الحضور جيد.

وقال ملحم: "إن الجهاز الفني بقيادة المدرب الجزائري محمد مسعودان أجرى بعض التعديلات على البرنامج التدريبي، لتخفيف الأحمال التدريبية من الشدة العالية إلى المتوسطة، تماشيا مع قرار تأجيل الكأس، والذي نتج عنه تعديل على البرنامج الزمني للمسابقات، بهدف الحفاظ على المخزون البدني والفني الذي وصل إليه اللاعبين طوال الموسم".

الاشتراطات والمسحات

وكشف ملحم أن الاشتراطات الصحية المنصوص عليها مطبقة بشكل دقيق خلال الحصص التدريبية، مبينا أن "جميع أفراد الفريق (جهاز فني وإداري ولاعبون) قاموا بعمل المسحات الدورية لفيروس كورونا، ونحمد الله الجميع بخير".

وعن موعد انتهاء عقود اللاعبين بعد قرار التأجيل أوضح أنه "لا توجد لدينا مشكلة بخصوص عقود اللاعبين، لأن جميع التعاقدات حتى نهاية الموسم وليست محددة المدة، مما يعني أن امتداد الموسم لا يشكل ضغطا من أي نوع على إدارة الفريق".

قرار صائب

وفي ختام تصريحه اثنى ملحم على قرار تأجيل بطولة الكأس لحين اتضاح الرؤية، موجها شكره الجزيل إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، لان القرار صائب ويصب في مصلحة الجميع، ويحافظ على تطور المستوى الفني للعبة واللاعبين، في ظل عدم توافر المناخ الملائم للتدريب أو خوض المباريات الرسمية.

محمد عبدالعزيز

back to top