استئناف النشاط بالجولة العاشرة للممتاز 2 أبريل

لجنة المسابقات تحدد موعد انطلاق كأس الأمير لاحقاً

نشر في 17-03-2021
آخر تحديث 17-03-2021 | 00:05
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
الاتحاد الكويتي لكرة القدم
استقر الأمر داخل لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، التي يترأسها عضو مجلس الإدارة فهد الهملان، على استئناف النشاط الكروي في 2 أبريل المقبل، بالجولة العاشرة من منافسات دوري stc للدرجة الممتازة.

يذكر أن النشاط الكروي سيتوقف من 20 حتى 31 الجاري بسبب "فيفا داي"، حيث يلتقي المنتخب الوطني مع منتخبي السعودية ولبنان يومي 25 و29 الجاري في الرياض ودبي على التوالي.

وتقام الجولة التاسعة من الدوري الممتاز يومي الخميس والجمعة المقبلين، على أن يتوقف النشاط بعدها مباشرة.

خياران لانطلاق الكأس

وناقشت لجنة المسابقات إقامة بطولة كأس سمو الأمير عقب استئناف النشاط مباشرة، لكنها رأت الانتظار إلى ما بعد الاستئناف.

وتدرس اللجنة خيارين للاستقرار على أحدهما، الأول إقامة بطولة الكأس بعد 4 جولات من بطولتي الدوري للدرجتين الممتازة والأولى، والثاني يتمثل في اختتام الموسم ببطولة كأس سمو الأمير، على أن يتم حسم الأمر عقب استئناف النشاط مباشرة.

وقررت لجنة المسابقات اختتام الموسم الرياضي الجاري 30 يونيو المقبل، في حال سارت الأمور في طريقها الصحيح والسليم، علما أن هذا التوقيت سيشهد انتهاء عقود السواد الأعظم من اللاعبين المحترفين بالأندية.

إلى ذلك، من المقرر أن يعقد اجتماع تنسيقي يجمع أعضاء لجنتي المسابقات والفنية، عقب "فيفا داي" المقبل مباشرة.

ويشهد الاجتماع مناقشة الفترة التي يريدها الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة المدرب الإسباني كاراسكو لتجهيز الأزرق للمرحلة الأخيرة من الاستعدادات لخوض مباريات أستراليا والأردن والصين تايبيه، في المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2022، وكأس آسيا بالصين 2023، وتقام منافسات المجموعة بشكل مجمع في الكويت أيام 3 و11 و15 يونيو المقبل.

يذكر أن هناك اتفاقا بين اللجنتين على ضرورة دعم المنتخب خلال استعدادته الأخيرة للتصفيات، وفي الوقت ذاته إنهاء الموسم في موعده تفاديا لاستكماله في درجات حرارة عالية خلال يوليو المقبل.

عودة الجماهير

وجه الاتحاد الكويتي لكرة القدم كتابا إلى الهيئة العامة للرياضة، لمخاطبة لجنة الطوارئ في مجلس الوزراء، من أجل السماح بعودة الجماهير إلى الملاعب في تصفيات كأس العالم بقطر ٢٠٢٢، وكأس آسيا بالصين ٢٠٢٣، المشتركة التي تستضيفها الكويت، على أن تكون تذكرة الدخول للمباراة بمنزلة شهادة التطعيم، مع الحرص على أن يكون الحضور وفق الاشتراطات الصحية.

وقرر مجلس الإدارة المساهمة في حملة التطعيم ودعمها من خلال هذا المقترح، الذي سيكون له دور إيجابي لجهة عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، وتحفيزها للحصول على اللقاح والمساهمة في المناعة المجتمعية ضد وباء كورونا، داعيا جماهير المنتخب الوطني الوفية إلى المبادرة بالتطعيم والحضور بقوة وكثافة، لمساندة المنتخب في هذا الحدث المهم.

حازم ماهر

back to top