عبدالمجيد البناي: عزل وفد الأزرق في السعودية والإمارات

المسحات غداً وتحديد مصير رضا وفاضل

نشر في 16-03-2021
آخر تحديث 16-03-2021 | 00:05
رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، وطبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي
رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، وطبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي
قال رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة، وطبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، إن "أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية ولاعبي المنتخبين الوطني الأول والأولمبي سيخضعون للمسحات غدا بوحدة مكافحة الدرن".

يأتي ذلك استعداداً لسفر منتخبنا الوطني الأول إلى الرياض يوم السبت المقبل، لمواجهة الأخضر السعودي يوم 25 الجاري، ضمن الاستعدادات لمواجهات أستراليا والأردن والصين تايبيه في المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، فيما يتوجه منتخبنا الأولمبي في نفس اليوم للمنامة، في إطار استعداداته للاستحقاقات المقبلة.

إجراء 4 مسحات

وأضاف البناي في تصريح لـ"الجريدة": "سيتم إجراء المسحات غداً حتى تكون شهادة "PCR" صالحة لدخول الأراضي السعودية، وهو إجراء متبع في الكويت والمملكة".

وتابع: "سنجري مسحتين أخريين في السعودية الأولى عقب وصول الوفد، والثانية يوم المباراة، وبعدها سيغادر الوفد الرياض متوجها إلى دبي لمواجهة المنتخب اللبناني هناك يوم 29 الجاري، وسيجري مسحة أخرى في دبي قبل العودة إلى البلاد".

وشدد البناي على أن وفد منتخبنا الوطني سيتم عزله في السعودية والإمارات مع عدم اختلاطه تماماً مع الآخرين في الدولتين الشقيقتين، وذلك بقرار من اتحاد الكرة من أجل الحفاظ على جميع أعضاء الوفد.

وأوضح: "العزل يتطلب بقاء جميع اعضاء الوفد في مقر الإقامة بالرياض دون الاختلاط بأحد في الفندقين، على أن يكون الخروج لإجراء التدريبات ثم المباراتين فقط".

مسحات للجميع

وأوضح البناي أنه سيتم إخضاع جميع لاعبي القائمة الأولية للمسحات، للتأكد من عدم تعرض أي لاعب للإصابة بفيروس كورونا، مؤكداً أن هذا الإجراء يعد حماية لجميع أعضاء الوفد.

وبشأن تعرض لاعبي القادسية والكويت رضا هاني وطلال فاضل للإصابة علّق البناي قائلا: "رضا مصاب بتمزق يحتاج إلى العلاج من 7 إلى 10 أيام، بينما تم إخضاع طلال للكشف مع حقنه، وسيتم حسم مصيرهما من السفر مع الوفد صباح غد، وتحديدا قبل إجراء المسحات".

واختتم البناي تصريحه، مشيرا إلى أن اختصاصي التغذية، د. أحمد الصالح، ينسق حاليا مع القائمين على فندق الإقامة في الرياض، لإمدادهم بقائمة أطعمة الوفد الخاصة بالوجبات الثلاث، والأمر نفسه بالنسبة للفندق الذي سيقيم فيه الوفد في دبي.

33 لاعباً في قائمة «الأولمبي»
وقع اختيار مدرب منتخبنا الأولمبي، الإسباني غونزاليس، على 33 لاعبا في القائمة الأساسية التي ستدخل معسكرا قصيرا في البحرين ستتخلله ثلاث مباريات مع منتخب البحرين يومي 22 و24 الجاري، ونادي الخالدية البحريني يوم 26 منه، على أن يغادر الوفد إلى البحرين السبت المقبل.

واللاعبون المختارون هم: محمد الربيع، خالد صباح، يوسف عايض الرشيدي، فواز المبيليش، جاسم عتيق، سليمان البوص، عبدالله سلطان، ناصر فالح، محمد الهويدي، حسين غلوم، سلمان عبدالعزيز، خالد عجاجي، حسين علي حاجية، راشد الدوسري، عبدالله حسين عدنان، يوسف الحقان، عبدالله الجزاف، طلال طارق القسي، عبدالرحمن كرم، عبدالرحمن المجدلي، عقيل الهزيم، فهد الفضلي، سلطان الفرج، ضاحي الشمري، ضاري العتيبي، عبدالرحمن كميل، فواز الصعب، خالد المطيري، طلال العنزي، عبدالرحمن الديحاني، محمد الحسينان، علي عبدالرسول، وفهد العازمي.

وستتم تصفية القائمة الأولية، لاختيار 26 لاعبا لدخول المعسكر، علما بأن القائمة الأولية خلت من نجم العربي سلمان العوضي، لأسباب خاصة، في حين تردد اعتذار حارس الفحيحيل خالد عجاجي للسبب ذاته. في المقابل، شهدت القائمة انضمام لاعب السالمية فهد العازمي تحت 17 عاما.

التدريب المنتخب صباح السبت

من المقرر أن يستهل منتخبنا الوطني الأول تدريباته استعداداً لمواجهة المنتخب السعودي صباح السبت المقبل على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، على أن يتوجه الوفد مساء إلى الرياض التي سيباشر التدريبات بها الأحد.

من جهة أخرى، يعقد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس اللجنة الفنية، خالد الشمري، اجتماعا مع أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب، للاستماع إلى وجهة نظر المدرب الإسباني كاراسكو فيما يخص الاستعدادات للتصفيات الآسيوية المشتركة، لاسيما أن اختيار الاتحاد الآسيوي للكويت لاستضافة منافسات المجموعة الثانية سيغير برنامج الإعداد، بعيدا عن "فيفا داي" المقبل ومباراتي السعودية ولبنان. ويشهد الاتفاق موعد إعلان القائمة، وعلى الأرجح سيتحدد لها مساء الجمعة المقبل، بعد انتهاء منافسات الجولة التاسعة لدوري stc الممتاز.

حازم ماهر

back to top