البنك الكويتي للطعام والإغاثة: 58 ألف مستفيد من مصرف «العشيات 3»

مشعل الأنصاري: الانتهاء من أكبر المشروعات الخيرية بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف

نشر في 16-03-2021
آخر تحديث 16-03-2021 | 00:00
أعلن البنك الكويتي للطعام والإغاثة، أن عدد المستفيدين من مشروع مصرف «العشيات 3» بلغ 58 ألفا موزعة على 11.767 ألف أسرة خلال 7 أشهر تنفيذ من مختلف مناطق الكويت، حيث تضاعف عدد المستفيدين المحتاجين هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة البنك، مشعل الأنصاري، في تصريح صحافي، إن مشروع مصرف «العشيات 3» يهدف الى توزيع المساعدات والاحتياجات الغذائية والمستلزمات الضرورية للأرامل والمطلقات، وكبار السن والمرضى، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأيتام والفقراء على مدار العام بتمويل من مصرف العشيات في الأمانة العامة للأوقاف.

وأضاف أن التعاون بين البنك والأمانة وثيق ومتين وقائم على أسس صحيحة هدفها الخير للجميع، وهذا المشروع الخيري المميز يوفر المأكل والمشرب للمحتاجين من الفقراء طوال العام بتمويل من مصرف العشيات في أمانة الأوقاف.

وأكد الأنصاري أن أمانة الأوقاف، ممثلة في الأمين العام بالإنابة منصور الصقعبي وجميع العاملين، لا تألو جهدا في دعم كل الأنشطة والجهود الخيرية والتطوعية التي يقوم بها البنك لخدمة المجتمع الكويتي، مشيداً بجهودها في تسهيل كل السبل لإنجاح هذه الأنشطة والحملات والمشاريع الخيرية، ليعود نفعها وخيرها على كل شرائح المجتمع.

وأوضح أن تقديم المساعدات يتم من خلال قاعدة بيانات لدى البنك يتم تحديثها باستمرار لإضافة المتعففين والأسر الفقيرة، ويتم توصيل المساعدات إليهم من خلال فريق عمل تطوعي محترف قادر على تغطية المحافظات الست.

التكافل والتراحم

وأشار إلى أن المشروع يعزز التكافل والتراحم الاجتماعي والمبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج، وإغاثة المنكوب والفقير.

وأكد حرص البنك على العمل المؤسسي من خلال عمل خطة شاملة لمشروع «العشيات 3» تضم آلية التنفيذ، وطرق التوزيع للأسر المحتاجة، لافتا إلى أنه من أضخم المشاريع الخيرية التي نفذها، بالتعاون مع جهة حكومية لخدمة العمل الخيري في الكويت.

وأعرب عن أمله أن تعمم تجربة مصرف العشيات الناجحة على جميع بنوك الطعام وفي شتى دول العالم الإسلامي، لاستفادة أكبر عدد ممكن من المحتاجين والمتعففين، وتكون الانطلاقة من الكويت، لافتا إلى أن البنك يرفع شعار «العالم بلا جوع من بلد الإنسانية» لتكون الكويت في صدارة العمل الإنساني على الدوام.

ولفت إلى أن هذا المشروع الخيري يأتي في إطار استراتيجية البنك للارتقاء بالعمل الخيري والإنساني، وسد حاجات الاسر داخليا، في خطوة نحو التوسع اقليميا ودوليا، مؤكدا أن احتضان الكويت لهذه المبادرات يأتي تأكيدا لاستمرار نهجها في خدمة قضايا الإنسانية حول العالم، باعتبارها مركزا للعمل الانساني.

وأفاد الأنصاري انه يمكن للأسر المتعففة، التي تقطن في البلاد، وترغب في المساعدات العينية أن تقدم أوراقها في مقر بنك الطعام بمنطقة قرطبة، مؤكدا ان عملية توزيع المواد الغذائية ضمن هذا المشروع تجري بعيداً عن وسائل الإعلام كعادة بنك الطعام حفاظاً على كرامة الأسر.

وذكر أن البنك يستقبل جميع التبرعات على مدار الساعة عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص به www.kuwaitfoodbank.org. أو من خلال زيارة مقره.

«العالم بلا جوع من بلد الإنسانية» شعار نرفعه ونصدره لجميع بقاع الدنيا
back to top