في زمن «كورونا».. الرياضة الخارجية ضرورة للصحة والمناعة

نشر في 15-03-2021 | 17:16
آخر تحديث 15-03-2021 | 17:16
الرياضة خارج المنزل
الرياضة خارج المنزل
صالات اللياقة البدنية وقاعات الرياضة والملاعب الرياضية باتت مغلقة وجرى تعليق الرياضات الجماعية، وهناك تعليمات بتقليل الاختلاط الاجتماعي قدر المستطاع للحد من تفشي فيروس كورونا.

لكن كل هذا ليس سبباً للتوقف عن ممارسة الرياضة، فهناك الكثير من الأنشطة الرياضية التي يمكن أن تمارسها بمفردك، خارج المنشآت الرياضية، بل ويمكن ممارستها في المنزل، بحسب الطبيب كريستوف إيفلر، من الجامعة الألمانية للعلوم التطبيقية لإدارة الصحة والوقاية من الأمراض.

في زمن «كورونا».. الرياضة الخارجية ضرورة للصحة والمناعة

يقول إيفلر «مازال الركض من الرياضات التي ينصح بها بشدة، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين يستلزم الأمر بقاؤهم في المنزل».

وأضاف «لا يوجد خطر يذكر بالتعرض لإصابة عند الجري، وبالتالي إذا كانت الفرصة متاحة أمامك، فهي فكرة جيدة»، كما أن الركض مفيد للاعبي الرياضات الجماعية مثل كرة القدم، ويساعد الركض في الحفاظ على قدرة التحمل الأساسية.

وللوقايّة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من المهم أن تركض بمفردك.

وفي حين أن نوادي اللياقة البدنية- بكل أجهزتها الرياضية- لم تعد مفتوحة، فإنه لا يزال يمكن ممارسة التمارين في المنزل بممارسة تمارين ثقل الجسم، مثل تمرين الضغط وهو تمرين تقليدي يعتمد على ثقل الجسم، كما أن القفز المفتوح مثال آخر على التمارين التي تعتمد على ثقل الجسم، ويمكن ممارسته مع تمرين الضغط وهو مزيج سوف يجعلك تعرق.

وينصح إيفلر قائلاً «من الأفضل التركيز على القليل من التمارين البسيطة مثل الضغط وتمارين ثني الركبتين».

ويحذر من ممارسة التمارين غير المناسبة للرياضيين الهواة، ولا يعارض إيفلر استخدام تطبيقات اللياقة بشكل قاطع، مشيراً إلى أن الكثير منها معد بشكل جيد، حيث تعرض بعض التمارين المعقولة والتي توفر دافعاً.

back to top