المباركي يستعرض للسفيرة الأميركية مهام «ديوان حقوق الإنسان»

نشر في 15-03-2021 | 16:38
آخر تحديث 15-03-2021 | 16:38
المباركي مع السفيرة الأمريكية
المباركي مع السفيرة الأمريكية
استعرض رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان السفير جاسم المباركي لسفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى دولة الكويت ألينا رومانوسكي اختصاصات الديوان والمهام المناطة به ودوره على المستوى الوطني.

وذكر ديوان «حقوق الإنسان» في بيان صحفي اليوم الإثنين أن المباركي أكد خلال استقباله السفيرة الأميركية أن «إنشاء هذا الكيان الحقوقي أتى إنسجاماً مع المتطلبات الدولية والتعهد التي تقدمت به دولة الكويت في مجلس حقوق الإنسان بإنشاء جهاز وطني مستقل يختص بمسائل حقوق الإنسان على المستوى الوطني».

وأفاد البيان أن المباركي تطرق «لأهمية التقارير التي تصدر عن الخارجية الأميركية ولمتابعتها بشكل دوري ومستمر والتي تعنى بحالة حقوق الإنسان والحريات الدينية في دولة الكويت».

وأشار المباركي إلى القانون الوطني رقم 67 لسنة 2015 يتيح زيارة المؤسسات الإصلاحية ودور الإيواء للتأكد من سلامة الإجراءات ومدى انطباقها مع آليات حقوق الإنسان بما ينعكس على التقدم المحرز في التقارير الدولية للدولة والتي منها تقارير الخارجية الأميركية.

ولفت أيضاً إلى أن اللجان الدائمة في الديوان تقوم بوضع خطط مستقبلية وذلك للتعاون مع جميع الجهات من أجل متابعة حالة حقوق الإنسان ومدى تقدمها على الجانب الوطني.

بدورها، أكدت السفيرة الأميركية على الدور المناط بالديوان وأهميته بشأن متابعة حالة حقوق الإنسان على المستوى الوطني وتعزيز العمل المشترك حول القضايا الرئيسية والتي منها تعزيز دور المرأة والاهتمام بالأشخاص ذوي الاعاقة خاصة.

وقالت إن تحسين أوضاع حقوق الإنسان مرتبط بتنمية الدول ضمن أهداف التنمية المستدامة وتقدمها على المستوى الدولي.

back to top