صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4838

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد جاسم الصقر: اهتمام بالغ بتوطيد العلاقات الاقتصادية مع أوكرانيا

وقّع مع سفيرها مذكرة تفاهم بين «الغرفة» ومجلس المستثمرين والمصدّرين التابع لـ «الخارجية»

  • 15-03-2021

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة، محمد جاسم الصقر، أمس، سفير أوكرانيا لدى الكويت، د. أولكساندر بالانوتسا، وحضر اللقاء المدير العام للغرفة رباح الرباح.

وجاء اللقاء بهدف توقيع مذكرة تفاهم بين «الغرفة» ومجلس المستثمرين والمصدّرين التابع لوزارة الخارجية الأوكرانية، وذلك في إطار تعاون الجانبين لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الكويت وأوكرانيا، وبحث سبل إقامة مشروعات استثمارية مشتركة من خلال تعريف أصحاب الأعمال بالمناخ الاقتصادي والاستثماري في كلا البلدين، وتشجيع إقامة الندوات لترويج المنتجات الأوكرانية في الكويت.


وأكد الصقر أن «الغرفة» تولي اهتماماً بالغاً بتوطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة، كما أنها على تواصل مستمر مع نظرائها في أوكرانيا، مشيرا الى ورشة العمل الإلكترونية عن قطاع العقار الأوكراني التي سيتم عقدها غدا، بهدف الاطلاع على مميزات هذا القطاع الحيوي في أوكرانيا والمميزات التي تمنح للمستثمر الكويتي، ومشددا على استعداد «الغرفة» لتسخير كل إمكاناتها لتحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.

بدوره، أعرب السفير الأوكراني عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مؤكدا أن السفارة تسعى جاهدة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الصعد، والحث على استغلال الفرص الاستثمارية المتوافرة في بلاده، إضافة إلى بذل المساعي لتذليل المعوقات أمام المستثمرين، وزيادة حركة التبادل التجاري وزيارات الوفود التجارية، مشيداً بالتعاون المميز مع غرفة تجارة وصناعة الكويت والسفارة لإقامة مختلف الفعاليات التي تعزز من العلاقة الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وفي نهاية اللقاء أعرب الضيف عن خالص شكره وتقديره لـ «الغرفة» على حُسن الاستقبال، متمنياً أن يستمر هذا التعاون بما يخدم مصلحة الاقتصاد لكلا الطرفين.