الكويت تستضيف المجموعة الثانية من التصفيات المشتركة

«الفنية» تجتمع مع كاراسكو الثلاثاء لمناقشة برنامج الإعداد

نشر في 14-03-2021
آخر تحديث 14-03-2021 | 00:05
مبنى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
مبنى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إقامة ما تبقى من مباريات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة في الكويت خلال يونيو المقبل.
وقع اختيار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الكويت من أجل استضافة المباريات المتبقية من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات الأردن وأستراليا ونيبال والصين تايبيه، إضافة إلى منتخبنا الوطني.

وتقام المباريات بشكل مجمع خلال الفترة من 31 مايو حتى 15 يونيو المقبل، ويواجه منتخبنا الأزرق نظيره الاسترالي يوم 3 يونيو، على ان يلتقي مع المنتخب الاردني 11 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مشواره مع منتخب الصين تايبيه يوم 15 منه.

ولم تتضمن طلبات الاتحاد الكويتي والاسترالي والأردني والنيبالي التأكيد على عدم الحجر الصحي، ليتمسك الاتحاد الآسيوي بطلب الكويت الأكثر جدية ووضوحا، والذي تضمن تقديم تسهيلات والحد من قيود التعامل مع الوفود، والتطرق إلى وضع بروتوكول صحي بالتنسيق مع وزارة الصحة الكويتية، للحفاظ على وفود المنتخبات الأربعة، وهو ما لم يتضمنه أي طلب آخر.

وحدد اتحاد الكرة في ملف الاستضافة ملعبين رئيسيين لإقامة المباريات هما: استاد جابر الأحمد الدولي، واستاد نادي الكويت، فيما حدد ملاعب "الصداقة والسلام"، وعبدالله الخليفة، وصباح السالم، وعلي صباح السالم، والشباب للتدريب.

اليوسف يشكر «الآسيوي»
تقدم رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ أحمد اليوسف بالشكر إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على منح الكويت ثقة استضافة المباريات المتبقية من منافسات المجموعة الثانية.

ورحب اليوسف بجميع الدول الشقيقة والصديقة الموجودة في المجموعة، مؤكدا أن الاتحاد سيسخر كل إمكاناته لاستضافتهم بشكل يليق باسم الكويت، التي استضافت العديد من الأحداث المهمة سابقا خليجيا وعربيا وآسيويا، ونجحت في ذلك بشهادة الجميع.

اجتماع مع كاراسكو

وفي سياق متصل، تعقد اللجنة الفنية اجتماعا مع المدرب الاسباني كاراسكو الثلاثاء المقبل بعد الانتهاء من المسحات التي سيجريها وفد الأزرق، والذي سيغادر يوم 20 الجاري إلى الرياض لمواجهة المنتخب السعودي يوم 25 منه، ثم المنتخب اللبناني يوم 29 من الشهر ذاته، في دبي.

وسيشهد الاجتماع التطرق إلى مدة المعسكر الخارجي الذي سيقام في مايو المقبل، إلى جانب الدولة التي ستستضيف المعسكر، وكذلك عدد المباريات الودية التي سيخوضها الفريق في المعسكر.

الاتحاد الأردني يحتج على الاستضافة!

في موقف مفاجئ وغير متوقع، أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم احتجاجه على اختيار الاتحاد الآسيوي للكويت لاستضافة المباريات المتبقية من المجموعة الثانية، في بيان رسمي أصدره عبر موقعه الإلكتروني، وذكر فيه أنه سيقدم احتجاجاً رسميا بذلك.

وأرجع الاتحاد سبب احتجاجه إلى تغيير ترتيب مباريات المجموعة، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة في يونيو المقبل.

يذكر أنه في حال استكمال التصفيات بنظام الدورين (ذهابا وإيابا)، فإن المنتخب الأردني كان سيواجه منتخبنا الوطني، ونظيره الأسترالي في عقر دارهما، بعد أن واجههما في العاصمة عمان.

اللافت في الأمر أن "الأردني" كان قد دعم أستراليا لاستضافة استكمال التصفيات.

ويتنافس منتخبنا الوطني وشقيقه الأردني على حجز البطاقة الثانية عن التأهل للمجموعة كأفضل ثوان في جميع المنتخبات.

ويأتي منتخبنا في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ويتبعه الأردني في المركز الثالث بنفس الرصيد، بعد أن رجحت الأهداف كفة الأزرق.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأردني تقدم بطلب لاستضافة المباريات إلا أنه تم رفض طلبه.

بيان الاتحاد الأردني لكرة القدم

حازم ماهر

back to top