«هيئة الشباب»: العمل الشبابي حقق مكاسب كبيرة بالأعوام الأخيرة

بمناسبة يوم الشباب الكويتي الذي يصادف 13 مارس

نشر في 13-03-2021 | 15:55
آخر تحديث 13-03-2021 | 15:55
مدير عام هيئة الشباب بالإنابة شفيق السيد عمر
مدير عام هيئة الشباب بالإنابة شفيق السيد عمر
أعلنت الهيئة العامة للشباب أن العمل الشبابي في البلاد حقق مكاسب كبيرة بالأعوام الأخيرة في ظل اطلاقها برامج ومبادرات تنموية مميزة «ما مكن الشباب من صقل إمكاناتهم وقدراتهم ومهاراتهم في مجالات متعددة» وأثمر عن تحقيقهم الكثير من الإنجازات لهم ولوطنهم.

وقال مدير عام الهيئة بالإنابة شفيق السيد عمر لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» اليوم السبت بمناسبة اليوم الكويتي للشباب الذي يصادف اليوم السبت أن الهيئة تعمل وفق استراتيجية واضحة تعتمد على النهوض بالمشاريع والبرامج الشبابية بالشراكة والتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية الراعية للشباب.

وأفاد السيد عمر أن الهيئة حريصة على أخذ آراء الشباب بنوعية البرامج المقدمة لهم ولذلك عقدت معهم العديد من ورش العمل لتكون هذه البرامج معبرة عن تطلعاتهم وتلامس طموحاتهم في شتى المجالات.

وأوضح أن من أبرز البرامج التي تقيمها الهيئة وتستهدف الشباب «أكاديمية الفنون والإعلام» و«وادي الشباب للعلوم والتكنولوجيا» و«أكاديمية العمل التطوعي» التي ستطلق قريباً، مبيناً أن الهيئة نظمت أيضاً العديد من البرامج التدريبية وورش العمل لتنمية المواهب الشبابية.

وذكر أن الهيئة باشرت منذ تفشي فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19» بتقديم برامجها إلكترونياً «عن بعد»، مؤكداً نجاح هذه البرامج في استقطاب آلاف الشباب ما يشجع على الاستمرار بهذا النهج حتى تعود الحياة إلى طبيعتها قريباً بإذن الله.

وألمح السيد عمر إلى أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية التي شهدت إغلاق مراكزها الشبابية بسبب جائحة «كورونا» بتطوير هذه المراكز المنتشرة في مختلف مناطق البلاد لتكون أكثر جاذبية تأهباً لاستقبال الشباب مجدداً فور عودة الحياة الطبيعية إلى البلاد.

وقال أن الهيئة تسعى لأن تكون مراكزها بوابة جاذبة ليس للشباب فقط بل لعموم العائلات الكويتية من خلال إنشاء مرافق ونواد اجتماعية توفر كل متطلبات الأسرة لاسيما توفير أماكن مناسبة لممارسة مختلف الرياضات والهوايات للشباب والعوائل.

وأفاد أن الهيئة حريصة على تنويع البرامج المقدمة للشباب في مراكز الشباب إذ تقيم برامج حرفية ومهنية وعلمية وتكنولوجية وإعلامية وفنية فضلاً عن الرياضية وغيرها.

وذكر أن الهيئة توزع هذه البرامج على المراكز الشبابية بحيث يتخصص كل مركز ببرنامج معين بجانب نشاطه الأساسي وهي ممارسة الشباب للرياضة والانشطة الاجتماعبة.

ولفت إلى أن الهيئة أطلقت عملاً غنائياً وطنياً إهداء للشباب بهذه المناسبة الشبابية المهمة ويتمثل بنشيد «بهجة الدار» الذي يقدمه منتسبو «أكاديمية الفنون والإعلام» التابعة للهيئة، مشدداً على أن «شباب الكويت هم الشريك الأساسي للهيئة».

وأكد السيد عمر أخيراً على أن العاملين بالهيئة معظمهم من الشباب وهم «يواصون عملهم الدؤوب للارتقاء بالحركة الشبابية بالبلاد»، مثمناً في الوقت نفسه دعم وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة الشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لكل أنشطة الهيئة.

back to top