بنك الائتمان: 98% من خدماتنا إلكترونية وحققنا المركز الأول في التحول الرقمي بشهادة «مايكروسوفت»

صلاح المضف مهنئاً شباب البنك بيومهم: أفعالكم تترجمها الأرقام

نشر في 14-03-2021
آخر تحديث 14-03-2021 | 00:01
كشف بنك الائتمان أن اجمالي المبالغ المالية المصروفة خلال فترة جائحة كورونا من 12 مارس 2020 حتى أمس بلغ 180.4 مليون دينار.

وأشار البنك، في بيان إحصائي، الى ان عدد العقود الموثقة بلغ 3022 عقدا، في حين ان عدد التحويلات المالية للمواطنين من خلال IBAN بلغ 23834 تحويلا بقيمة 136.3 مليون دينار.

وأضاف أن عدد الشيكات المعتمدة خلال الفترة ذاتها بلغ 3493 شيكا، في الوقت الذي سجل البنك 19409 طلباً عبر "الاونلاين" لكافة خدمات البنك، لافتاً الى ان اجمالي عدد المستندات المسحوبة من خلال الربط الالكتروني مع الجهات الحكومية ذات الصلة بلغ 219738 مستنداً، كما ان البنك سجل 177 مستفيداً من قرض الزواج الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي الحديثة منذ اطلاقه.

إنجازات الشباب

وتزامناً مع يوم الشباب الذي صادف أمس، هنأ نائب رئيس مجلس الادارة المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف شباب "الائتمان"، مثمناً جهودهم المبذولة طوال السنوات الماضية وعطاءهم غير المحدود وتفانيهم وإخلاصهم في العمل، مؤكداً أن الشباب الكويتيين الواعدين هم الانجاز، وبهم ترتقي المؤسسات وتتحقق الطموحات والأهداف.

وقال المضف في تصريح له إن سجل بنك الائتمان حافل بالانجازات بجهود الكوكبة الكويتية الشبابية، فبذل الشباب همة عالية وترجموا الخطة والرؤية التي وضعتها الادارة التنفيدية للبنك خلال السنوات الماضية وجاءت ثمار جهود الائتمان مشرفة للكويت والكويتيين، مضيفا ان أفعال الشباب في "الائتمان" تترجمها الأرقام التي تؤكد حجم الانجازات التي ساهموا بتحقيقها على مدى الاعوام القليلة الماضية، ورفعت كفاءة الخدمات التي يقدمها البنك لاسيما المتاحة الكترونيا (اونلاين).

شهادة «مايكروسوفت» و«المحاسبة»

من جهتها، قالت الناطقة الرسمية لبنك الائتمان حباري الخشتي في تصريح مماثل امس ان ميكنة خدمات البنك جعلتها متاحة إلكترونيا online على مدار الساعة، وأسهمت في توفير الوقت والجهد على المواطنين.

وذكرت أن نظرة الادارة وطموحها دائما نحو تحقيق أفضل خدمة للكويتيين، وتذليل الصعاب أمامهم، واختصار الوقت والجهد عليهم وصولا الى ان 98% من خدمات الائتمان متاحة الكترونيا (online) ولا تتطلب حضورا شخصيا من المواطنين على الاطلاق، مضيفة ان ثمار تلك الجهود يجنيها البنك في تحقيقه المركز الأول في التحول الرقمي بشهادة شركة مايكروسوفت عملاق البرمجيات، فضلاً عن النتائج التي حققها البنك من خلال ميكنة خدماته وأصبحت هذه الأرقام تترجم عدم احتياج المواطنين لمراجعة البنك.

وذكرت الخشتي ان استراتيجية الادارة والمبادئ التي يقوم عليها العمل المؤسسي في البنك والتي تهدف الى الحفاظ على المال العام والشفافية والكفاءة ومحاربة الفساد جعلت البنك اليوم من أوائل المؤسسات في الحوكمة وفقا لتقرير ديوان المحاسبة للمؤشرات المالية والظواهر الرقابية. وكل ذلك ثمرة جهود شباب الكويت المخلصين الذين جعلوا من خطة ونظرة الادارة واقعا وفخرا للكويت.

ومن جانب آخر، بمناسبة بدء إصدار اذونات البناء من بلدية الكويت اليوم أعلنت الخشتي أنه اتساقا مع استراتيجية المؤسسة العامة للرعاية السكنية في توزيع 12 الف وحدة سكنية سنويا وتزامنا مع توزيع اذونات البناء لمدينتي المطلاع وجنوب عبدالله المبارك والتي يفوق عددها 31 الف وحدة سكنية، وبناء على الدراسة التي قام بها البنك مع مستشار عالمي منذ 4 سنوات لمواجهة تلك التوزيعات الضخمة يعمل البنك حاليا بالتنسيق مع كل من وزارة المالية ووحدة الدين العام والهيئة العامة للاستثمار والبنك المركزي ومجلس الامة لايجاد بدائل تمويلية لضمان استدامة قدرة البنك التمويلية لتوفير الرعاية السكنية للكويتيين.

وختمت الخشتي بقولها: يفتخر بنك الائتمان بشبابه والنتائج التي حققها من خلال ميكنة خدماته وأصبحت هذه الأرقام تترجم عدم احتياج المواطنين لمراجعة البنك وكل هذه الأرقام أتت دون مراجعة البنك.

القرض الذكي آخر الإنجازات
شكلت خدمة القرض الذكي، من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، آخر الإنجازات الإلكترونية لبنك الائتمان، وهي تهدف إلى تقديم قرض الزواج وتسلم المبلغ في اللحظة نفسها، دون أي تدخل بشري من موظفي البنك، بهدف اختصار الوقت والدورة المستندية.

وأضيف هذا الإنجاز إلى سلسلة الإنجازات في الخدمات الإلكترونية، وتقديم القروض إلكترونيا، وبذلك يعد "الائتمان" أول جهة تطلق خدمة القرض الذكي بتقنية الذكاء الاصطناعي في القطاعين العام والخاص.

كتاب «مايكروسوفت»

يوسف العبدالله

سجل بنك الائتمان حافل بالانجازات بجهود الكوكبة الكويتية الشبابية المضف

التنسيق مع «المالية» وهيئة الاستثمار و«المركزي» و«الأمة» لإيجاد بدائل تمويلية لضمان الاستدامة الخشتي
back to top