خاص

القراوي لـ «الجريدة»: العاصفة الترابية تستمر حتى منتصف الليل

أكد على أن الأجواء تتحسن غداً

نشر في 12-03-2021 | 20:13
آخر تحديث 12-03-2021 | 20:13
عبدالعزيز القراوي
عبدالعزيز القراوي
أكد مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز القراوي، أن «البلاد تتأثر حالياً بحالة من عدم الاستقرار في الطقس بسبب تعمق منخفض جوي سطحي ونشاط بالرياح الشمالية الغربية التي تجاوزت سرعتها 60 كيلومتر في الساعة».

وقال القراوي لـ «الجريدة»، إن «هذه الرياح أدت إلى إثارة الغبار وتكونت معها عاصفة ترابية تقدمت من المناطق الغربية في البلاد إلى جهة الشرق»، موضحاً أن «معظم المناطق السكنية تأثرت بهذه العاصفة الترابية التي تدنى معها مستوى الرؤية إلى ما دون 500 متراً في غالبية المناطق، في حين انعدمت الرؤية في مناطق أخرى».

وأشار إلى أنه «من المتوقع أن تستمر هذه الحالة إلى منتصف هذه الليلة، ومن ثم تبدأ الأجواء بالتحسن التدريجي»، لافتاً إلى أن «صباح غد السبت سيكون هناك تحسناً في مدى الرؤية الأفقية بشكل تدريجي، وكذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع تقدم الجبهة الهوائية الباردة».

وتابع «من المتوقع ان تكون الأجواء يومي السبت والأحد، معتدلة نهاراً، وباردة إلى مائلة للبرودة ليلاً، إذ ستكون درجات الحرارة العظمى من 20 إلى 24 درجة مئوية، والصغرى من 9 درجات إلى 12 درجة».

back to top