صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4868

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إصدار أذونات البناء لقسائم المطلاع وجنوب غرب عبدالله المبارك

«البلدية» تستقبل الطلبات إلكترونياً ابتداءً من الأحد

كشف مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي عن استعداد البلدية لإصدار أذونات البناء في المدن الإسكانية الجديدة المطلاع وجنوب غرب عبدالله المبارك، قائلاً في تصريح صحفي، أن الإدارات المختصة ستباشر استقبال طلبات بناء القسائم السكنية بدءاً من يوم الأحد المقبل الموافق 14 مارس الجاري.

وأكد المنفوحي، أنه بناءً على توجيهات وزير الدولة لشئون البلدية ووزير الدولة لشئون الإسكان شايع الشايع بضرورة إصدار تراخيص البناء

حسب الموعد المعلن مسبقاً من قبل البلدية للبدء بتوزيع إذونات البناء للمواطنين والخاصة بقسائمهم الإسكانية في مشروع مدينة المطلاع السكنية ومشروع ضاحية جنوب عبدالله المبارك الأحد المقبل.


ولفت المنفوحي إلى جهوزية الأطقم الفنية والمكلفة باستخراج إذن البناء للمواطنين في المنطقتين، حرصاً من البلدية على تلافي أي تأخير وضرورة البدء في إصدار تراخيص البناء للمدن الجديدة في مواعيدها  ليتمكن أصحاب القسائم السكنية البدء في أعمال بناء قسائمهم.

وأوضح المنفوحي، أن الطواقم الفنية من مهندسات ومهندسين أنهوا كافة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بإصدار تراخيص إذن بالبناء عن طريق المنصة الإلكترونية التابعة لبلدية الكويت، مؤكداً الحرص على سير عملية آلية إصدار أذونات البناء بالشكل الصحيح تسهيلاً على المواطنين من خلال إصدار أذونات البناء إلكترونياً والذي يوفر الوقت والجهد واختصار انجاز معاملة رخصة البناء.

وبين المنفوحي أن عملية توزيع أذونات البناء للمواطنين لمستوفي المتطلبات والذين سبق أن استخرجوا شهادات لمن يهمه الأمر من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، إذ سيتاح لهم عن طريق المكاتب الهندسية استخراج إذن البناء عبر المنصة الإلكترونية ومن ثم بدء إجراءات البناء لوحداتهم السكنية بالنسبة لمدينة المطلاع أو ضاحية جنوب غرب عبدالله المبارك.