صراع العمالقة بين يونايتد وميلان في «يوروبا ليغ»

نشر في 11-03-2021
آخر تحديث 11-03-2021 | 00:02
تتجه الأنظار اليوم الى ملعب "أولد ترافورد" الذي يستضيف مواجهة بين عملاقين يحلمان باستعادة مكانتهما بين الكبار، وذلك حين يلتقي مانشستر يونايتد الإنكليزي ضيفه ميلان الإيطالي في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وبعدما اعتادا خوض المسابقة الأهم قاريا، أي دوري أبطال أوروبا التي توجا بلقبها عشر مرات فيما بينهما، تراجع دور العملاقين اللذين كانا سابقا "فزاعة" القارة العجوز وبات هدفهما الأبرز في الأعوام الأخيرة محاولة المشاركة وحسب في البطولة المرموقة.

والدليل الأبرز على ما وصل اليه يونايتد وميلان في الأعوام الأخيرة أن مواجهة ثمن نهائي "يوروبا ليغ" ستكون الأولى بينهما خارج دوري الأبطال من أصل 11 مواجهة.

لكن الحياة عادت هذا الموسم الى هذين الفريقين ودخلا في صراع جدي على لقب دوري بلديهما، مما يمنح المواجهة الأولى بينهما منذ 2010 نكهة خاصة.

وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها الفريقان منذ الدور ذاته في دوري ابطال اوروبا موسم 2009-2010 وانتهت المواجهة بفوز الفريق الانكليزي ذهابا وايابا 3-2 و4-صفر.

وبعدما حل سادسا في ترتيب الدوري الموسم الماضي، عاد ميلان للمشاركة القارية التي غاب عنها في 2019-2020.

وتشكل هذه العودة خطوة صغيرة نحو محاولة استعادة مكانته والمشاركة للمرة الأولى منذ 2014 في دوري الأبطال، المسابقة التي توج بلقبها سبع مرات في تاريخه، آخرها عام 2007 أي في الموسم الذي سبق التتويج الثالث والأخير لخصمه المقبل يونايتد.

أرسنال وأولمبياكوس

ويجدد أرسنال الموعد مع أولمبياكوس اليوناني الذي أنهى مشوار النادي اللندني الموسم الماضي في الدور الثاني، حين خسر ذهابا في بيرايوس صفر-1 قبل أن يقلب الطاولة على "المدفعجية" إيابا بالفوز عليهم في معقلهم 2-1 بعد التمديد.

وسيعود فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الى الملعب ذاته الذي استضاف فيه بنفيكا البرتغالي في الدور السابق نتيجة قيود السفر للحد من تفشي فيروس كورونا، حين حول تخلفه 1-2 الى فوز 3-2 وبلغ ثمن النهائي بعدما تعادلا ذهابا 1-1.

أما توتنهام، المنتعش أخيرا بقيادة الويلزي المتجدد غاريث بايل، فسيستضيف دينامو زغرب الكرواتي، فيما يلعب روما مع ضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني.

وبمعنويات مرتفعة جدا نتيجة حسمه لقبه الأول في الدوري الاسكتلندي منذ 2011، يحل رينغرز الاسكتلندي بقيادة مدربه نجم الوسط الإنكليزي السابق ستيفن جيرارد ضيفا على سلافيا براغ التشيكي، فيما يتواجه بطل دوري الأبطال أربع مرات أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه يونغ بويز السويسري الذي أقصى في الدور السابق باير ليفركوزن الألماني.

back to top