خاص

انفراجة للعمالة المنزلية قبل رمضان

خالد الدخنان لـ «الجريدة.» : أولى دفعات «الهندية» 13 الجاري

نشر في 11-03-2021
آخر تحديث 11-03-2021 | 00:14
No Image Caption
في ظل النقص الحاد في أعداد العمالة المنزلية الذي يعانيه السوق منذ نحو عام، زفّ رئيس اتحاد مكاتب استقدام العمالة المنزلية خالد الدخنان البشرى للمواطنين والمقيمين بانفراجة قريبة سيشهده السوق قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وكشف الدخنان لـ «الجريدة»، أن 13 الجاري سيشهد وصول أولى دفعات العمالة المنزلية الهندية إلى البلاد عقب توقف دام أكثر من عام، خصوصاً أنه تم إرسال طلبات استقدامها منذ فترة وإصدار تأشيراتها، مضيفاً «أما الفلبينية فننتظر فتح باب تصديق عقود العمل لدى السفارة، والذي من المتوقع أن يكون خلال الأيام القليلة المقبلة، وسنعاود استقدام العمالة الجديدة قريباً».

وأوضح أن الاجتماعات التي عُقِدت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بصورة شبه يومية، مع وزارة العمل الفلبينية والاتحاد الفلبيني للاستقدام، وتعاون الجهات الحكومية ذات العلاقة، أتاحت حل معظم المشكلات العالقة، خصوصاً «عاملات السفارة» والقضايا المرفوعة من أصحاب الأعمال ضد بعضهن.

وأشار إلى أن الاتحاد سيعقد اجتماعاً ظهر اليوم، عبر منصة «زووم»، مع نظيره الفلبيبي؛ لوضع اللمسات الأخيرة على مسألة الاستقدام، التي باتت قاب قوسين أو أدنى، لاسيما في ظل التعاون الواسع بين الجانبين.

جورج عاطف

back to top