وزارة الأوقاف: وقف الندب والنقل في «شؤون القرآن» عدا 7 حالات

نشر في 11-03-2021
آخر تحديث 11-03-2021 | 00:04
وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية
وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية
أصدر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عيسى الكندري، قراراً يقضي بوقف الندب والنقل الداخلي فيما بين وإلى إدارات قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية والمراكز التابعة لها.

وجاء في القرار، الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، "يستثنى من هذا الوقف، 7 حالات هي: الندب والنقل خلال شهري يناير ويونيو فقط من كل عام، والنقل المرتبط بتغيير المسميات الوظيفية، بالإضافة إلى الندب والنقل المرتبط بوجوب ثبوت الصلاحية في وظيفة معينة، والندب والنقل لشاغلي الوظائف الإشرافية، والندب لوظائف التوجيه الفني، فضلا عن الحالات التي تصدر توصية معتمدة بنقلها بعد تحقيق، وساكني مدينة صباح الأحمد دون سواهم، ويثبت ذلك بعنوان السكن المدون في البطاقة المدنية".

وأضاف "مع عدم الإخلال بما ورد بوقف النقل والندب في هذا القرار، يحظر نقل المعينين الجدد وغيرهم من الموظفين وذلك بين وإلى إدارات قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية والمراكز التابعة لها، إلا بعد مضي سنة ميلادية من تاريخ التعيين أو آخر نقل حسب الأحوال".

وشدد القرار على أنه "يراعى في حالة السماح بالنقل والندب وفقاً لأحكام هذا القرار، القواعد والنظم المقررة في النقل والندب بما فيها قواعد الاختصاص وفقاً لأحكام القانون رقم 116 لسنة 92 بشأن التنظيم الإداري وتحديد الاختصاصات والتفويض فيها".

وطالب القرار وكيل وزارة الأوقاف بتنفيذ ما جاء في هذا القرار، والعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره، وإلغاء ما يتعارض معه من قرارات سابقة.

محمد راشد

back to top