وزارة الداخلية: التعامل مع المواطنين والمقيمين بمسطرة واحدة

• عصام النهام والخالد تفقدا نقاطاً أمنية في العاصمة
• الحظر يسري على المياه الإقليمية ويشمل اليخوت والقوارب

نشر في 10-03-2021 | 14:58
آخر تحديث 10-03-2021 | 14:58
المحافظ الخالد و النهام والقيادات الأمنية خلال الجولة
المحافظ الخالد و النهام والقيادات الأمنية خلال الجولة
تفقد وكيل وزارة الداخلية، الفريق عصام النهام، يرافقه محافظ العاصمة، الشيخ طلال الخالد، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات والمرور، اللواء جمال الصايغ، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام، اللواء فراج الزعبي، عدداً من النقاط الأمنية المشرفة على تطبيق قرار الحظر الجزئي في نطاق محافظة العاصمة، وبعض الطرق الدائرية والرئيسية.

وطالب الفريق النهام، خلال الجولة التفقدية، مساء أمس الأول، رجال الأمن بضرورة تطبيق القرارات الأمنية على الجميع، سواء من المواطنين أو المقيمين بمسطرة واحدة، مع الأخذ بعين الاعتبار التعامل الراقي، والتفهم لبعض الحالات الإنسانية، خصوصا المرضية منها.

وشدد النهام، في حديثه لرجال الأمن العاملين في النقاط الأمنية، على ضرورة تفويت الفرصة على كل من يكسر الحظر أو يحاول الالتفاف على القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بأي شكل من الأشكال، وإحالة المخالفين الى جهات التحقيق، إذا ما ثبت فعلا أنهم كسروا قرار الحظر.

وأشاد بالدور الحيوي لرجال الأمن وإخوانهم في الجهات العسكرية والحكومية المساندة، الذين يواصلون الليل بالنهار لراحة المواطنين والمقيمين، وتحليهم بالصبر مع الجميع من خلال وجودهم بالشارع على مدار الساعة.

18 مخالفاً

من جهته، قال المدير العام للإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، العميد توحيد الكندري، إن عدد مخالفي قرار الحظر الجزئي، أمس الأول، بلغ 18 مخالفا منهم 13 مواطنا، و5 وافدين.

وأضاف أن محافظة الأحمدي احتلت المرتبة الأولى في المخالفين بعدد بلغ 8 أشخاص، تلتها محافظة الجهراء بـ 5 أشخاص، ومن ثم محافظة الفروانية بـ 4 أشخاص، ومحافظة مبارك الكبير شخص واحد، فيما لم تسجل محافظتا العاصمة وحولي أي مخالفات لكسر الحظر.

وأوضح الكندري أن عدد مخالفات اليوم الثاني للحظر بلغ 16 مخالفة، ليصبح إجمالي الأيام الثلاثة للحظر 55 مخالفة, مضيفا أن مخالفات كسر الحظر تشمل أيضا القوارب واللنجات واليخوت التي توجد داخل المياه الإقليمية خلال فترة الحظر، والتي يتم رصدها عن طريق دوريات الادارة العامة لخفر السواحل، مشيرا إلى أن قرار الحظر ساري المفعول حتى داخل المياه الإقليمية.

وأشار إلى أن جميع الأشخاص الذين تم ضبطهم احيلوا إلى الإدارة العامة للتحقيقات، تمهيدا لتسجيل قضايا تحت مسمى «كسر قرارات الحظر ومخالفة قرار مجلس الوزراء»، تمهيداً لإحالتهم الى القضاء.

منع الشاحنات من 6:30 حتى 9 صباحاً

قال ضابط قسم التوعية المرورية في الإدارة العامة للمرور، النقيب عبدالله أبوالحسن، إن الإدارة العامة للمرور حددت أوقات منع سير الشاحنات خلال فترة الحظر الجزئي، التي تبدأ من الـ 6.30 صباحا حتى الـ 9.00 صباحا، لافتا إلى أن «المرور» ألغت فترة الحظر المسائية، وأصبحت فترة منع سير الشاحنات صباحياً فقط.

وأضاف أبوالحسن أن الإدارة أصدرت تعميماً ينص على أن أوقات العمل في ادارة المرور الخدمية بالمحافظات الست، وأقسام الفحص الفني من الـ8.00 صباحا حتى الـ3.00 عصرا، مع إلغاء فترة العمل المسائية.

محمد الشرهان

back to top