«الطبية» تستنكر رفض «الديوان» لاستثناء الأطباء لبيع إجازاتهم أو ترحيل الفائض منها

طالبت «الخدمة المدنية» بإعادة النظر وتحفيزهم الصفوف الأمامية بقرارات إيجابية

نشر في 09-03-2021 | 19:38
آخر تحديث 09-03-2021 | 19:38
الجمعية الطبية
الجمعية الطبية
استنكرت الجمعية الطبية رفض ديوان الخدمة المدنية استثناء الأطباء من استبدال إجازاتهم ببدل نقدي أو ترحيل الفائض منها، بعد حرمانهم من الإجازات ولمدة تزيد عن السنة والتي لم يعترض عليها الأطباء قياماً بواجبه.

وقالت الجمعية في بيان لها إن حرمانهم من الإجازات وعدم استبدالها ببديل مالي يعد ظلم كبير على هذه الفئة التي قدمت العديد من التضحيات خلال الجائحة ويزيد نسب الاحتراق الوظيفي.

وذكرت الجمعية أن استبدال الاجازات ببدل مالي والتعويض عنها لا يحتاج إلى وجود قانون كونهم حرموا حتى من اجازاتهم التي يستحقونها، مؤكدة على أن الجمعية تشد على يد وزارة الصحة لتحركها بمخاطبة إدارة الفتوى والتشريع للضغط على ديوان الخدمة المدنية للموافقة على هذه القرارات ومتابعة هذا الموضوع بحرص شديد، وألا تقف عند هذا الحد، كون أن الأطباء لا زالوا مظلومين، وذلك لأن عدم السماح لهم بالإجازة وعدم اعطاءهم بديل مالي أو ترحيل اجازاتهم الفائضة هو سياسة قانون «الكيل بمكيالين»، ونحن كجمعية نرفض هذا الشئ ونقف «ضده».

وأكدت الجمعية الطبية أنها كانت لها تحركات ومخاطبات سابقة لاستثناء الأطباء في البديل المالي لاجازاتهم أسوة ببعض الوزارات الأخرى أو ترحيل الفائض منها، وذلك ايماناً منها بحق الأطباء بهذا الشيء.

وعت ديوان الخدمة المدنية إلى إعادة النظر في قراراته جيداً قبل اصدارها مع الفئات الي تضحي بنفسها في الصفوف الأمامية من أجل هذا الوطن الحبيب، وتحفيزهم بقرارات إيجابية، بدلاً من خذلانهم بقرارات سلبية.

back to top