مشعان العتيبي : الكويتية أثبتت كفاءتها وحققت إنجازات متميزة

أكد دعم القيادة السياسية لتمكين المرأة في مختلف المجالات

نشر في 09-03-2021
آخر تحديث 09-03-2021 | 00:00
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي
وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي
أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي، إيمان القيادة السياسية بالجهود التي تبذلها المرأة، والتزامها الدولي باستمرار دعمها، لتمكينها في شتى المجالات، لتحقيق مستقبل أفضل قائم على تعزيز المساواة، والمشاركة الفاعلة في التنمية المستدامة.

وقال المشعان، في تصريح صحافي، بمناسبة يوم المرأة العالمي، إن "المرأة الكويتية أثبتت كفاءتها، وحققت إنجازات كبيرة ومتميزة تدفعنا إلى تبني المزيد من المبادرات التنموية التي تسهم في تمكينها، وتطوير قدراتها، ومنحها الفرص المواتية، لتكون إحدى الركائز في تنفيذ رؤية كويت جديدة 2035".

وأضاف أنه "من منطلق اهتمام الكويت وإيمانها والتزامها بأهمية دور المرأة في المجتمع، عززت هذا الدور بترجمته من خلال خطة التنمية، التي ركزت على القضاء على أشكال التمييز كافة ضد المرأة، من خلال تمكينها سياسيا، ودعمها، وتعزيز مشاركتها في الحياة العامة، والحياة السياسية والاقتصادية على حد سواء".

وأشاد المشعان بالتعاون الذي حققته المرأة في ظل جائحة كورونا بمختلف القطاعات الصحية والهندسية والاجتماعية والعمل الإنساني، والخيري، وانخراطها في مختلف الأعمال التطوعية، إضافة إلى دورها في رعاية أسرتها والقيام بواجبها نحوها يعد خير مثال ودليل على أن المرأة مجتمع بأسره، لا يقوم إلا بها، ولا ينهض نشء إلا على راحتيها التي تبني وتربي جيلا يبني الوطن خير بناء.

وتابع المشعان أن "الكويت تؤكد إيمانها والتزامها بدور المرأة، وعليه حرصت على أن تكون الجهود شاملة لكل الحقوق الأساسية، حيث كفلت الدولة للمرأة المشاركة السياسية، سواء بالترشح أو الانتخاب لمجلس الأمة والمجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني، فضلا عن حرص الدولة على كفالة العيش الكريم للمرأة، وتمكينها اقتصاديا، من خلال تقديم المساعدة الاجتماعية للحالات الخاصة من النساء".

back to top