تدوير محدود لمديرين في وزارة الإعلام وخطة برامجية للحظر

نشر في 09-03-2021
آخر تحديث 09-03-2021 | 00:02
وزارة الإعلام الكويتية
وزارة الإعلام الكويتية
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة الإعلام، أن قرارات صدرت، أمس الأول، بتعيين وتدوير عدد من مديري الإدارات.

وأوضحت المصادر أن القرارات تمثلت في تعيين سلطان الدوسري مديراً لإدارة مكتب وزير الإعلام، بينما تم نقل مدير مكتب الوزير جاسم الهضيبان إلى قطاع الشؤون القانونية، مشيرة إلى أن القرارات شملت أيضا نقل عبدالرزاق إدريس من الشؤون القانونية إلى إدارة التفتيش في قطاع الصحافة والمطبوعات والنشر، وكذلك نقل خالد الحذيان من إدارة التفتيش إلى قطاع الإعلام الخارجي.

وفي مجال آخر، أكد وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، أهمية أن تكون مضامين ورسائل الخطاب الإعلامي الموجهة للمجتمع الكويتي معبرة عنه، وتعكس الإنجازات الكبيرة التي تحققها مؤسسات الدولة بسواعد الشباب الكويتيين.

وقال المطيري، في تصريح مساء أمس الأول، عقب ترؤسه الاجتماع الأول للجنة العليا لمتابعة الخطاب الإعلامي للجهات التابعة لوزير الإعلام، إنه حرص على وجود مسؤولي الجهات الإعلامية من القطاع الأهلي بجانب الجهات الرسمية، لتبادل الأفكار والملاحظات الخاصة بتطوير الخطاب الإعلامي، في ظل المتغيرات المتسارعة التي نعيشها، لاسيما في الاعلام الإلكتروني.

وأضاف أن الإعلام الكويتي مطالب في هذه المرحلة بزيادة جرعات التوعية والتثقيف للمواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالقرارات الحكومية الهادفة لمكافحة انتشار فيروس «كورونا»، والحفاظ على صحة الجميع، مبديا ثقته بتجاوب المجتمع الكويتي وتعاونه بتنفيذها.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الإعلام أن خطتها البرامجية لقطاعاتها المختلفة خلال فترة الحظر الجزئي الحالي تقوم على ثلاثة مرتكزات رئيسية هي التوجيه والتوعية والترفيه.

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة أنوار مراد، في تصريح، أن وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري عقد اجتماعا مع وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين للوقوف على الخطة الاعلامية البرامجية للقطاعات المختلفة خلال فترة الحظر الجزئي.

وأضافت مراد أنه تم خلال الاجتماع عرض الخطة البرامجية لمختلف قطاعات الوزارة ومناقشتها بما يتوافق مع إجراءات الدولة وتوجيهات وزير الإعلام بهذا الشأن، لافتة إلى أنه سيتم تسخير كل البرامج خصوصا خلال فترة سريان الحظر معتمدين على الركائز الأساسية في الخطة بما يتناسب مع الشرائح السنية المختلفة من المواطنين والمقيمين وبأساليب ولغات مختلفة.

محمد راشد

back to top