تحية وفاء للكويت في عيدها الوطني

نشر في 05-03-2021
آخر تحديث 05-03-2021 | 00:00
 ‏راشد بن حميد الراشدي من أرض المحبة عُمان إلى أرض الأحبة الكويت:

تحية عرفان وإجلال، فالمواقف تصنع الرجال وتصنع الأوطان، هكذا هو الخليج، وهكذا هي تلك الأوطان المكونة له، فهي جسد واحد ومصير واحد، ووطن واحد وأمة واحدة يجمعها دين واحد ومستقبل واحد.

فالكويت أرض الخير والمنجزات والنهضة الشاملة، ساهمت وتساهم منذ عقود كثيرة بمواقفها الأصيلة الشامخة في استقرار الخليج وأمنه ورخائه، كما أنها تبذل الغالي والنفيس في سبيل أمتها العربية والإسلامية من أجل تحقيق اللحمة الخليجية والعربية في تعاضد الأخ لأخيه، وكذلك من أجل تكاتف ومحبة وسلام العالم أجمع.

اليوم تحتفل الكويت بعيدها الوطني الكبير ويحتفل الخليج بأسره معها في فرحة حملت البشر للجميع، وحملت الوفاء لدولة الكويت قيادةً وحكومة وشعباً، والتي يكن لها الجميع كل الحُب والتقدير والاحترام لمواقفها النبيلة، ومع الفقد الكبير لأمير الإنسانية فإن أُسرة الصباح ولّادة بالأخيار على مدى عقود من تأسيس دولة الكويت.

اليوم تهنئ سلطنة عمان قيادة وشعباً دولة الكويت في ذكرى يومها الوطني الذي يصادف الخامس والعشرين من شهر فبراير من كل عام، وهي تتطلع إلى المزيد من التعاضد والتكاتف والتعاون والألفة مع أختها الكويت ومع دول مجلس التعاون الخليجي جميعاً.

فلقد احتفلت دول الخليج بهذه الذكرى الغالية العزيزة على الجميع متمنين لها كل خير وسؤدد، وأن تتواصل المنجزات وتتحقق الأمنيات في سبيل راحة المواطن ورفاهيته، وأن تنعم دولة الكويت بقيادة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت- حفظه الله ورعاه– بالأمن والأمان، وتتواصل عجلة التنمية نحو آفاق أرحب وأوسع، ويتحقق ما تصبو له الكويت من منجزات وتنمية في مختلف المجالات.

اليوم نقدم جميعاً تحية وفاء لشعب الكويت الشقيق المضياف الكريم من سلطنة عمان وشعبها في تشارك مع أفراحها بيومها الوطني المجيد، وكل عام والبلدان والخليج كاملاً في تطور ونماء، وكل عام وجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم وسمو الشيخ نواف الأحمد الصباح– حفظهما الله– يرفلان في أثواب العز والفخر.

حفظ الله قيادة بلدينا وشعبهما العزيز وجميع دول الخليج حكاما وشعوبا، وأدام علينا هذه النعم وهذا الإخاء ووفق الجميع نحو خير الأوطان.

‏* إعلامي وعضو مجلس إدارة جمعية الصحافيين العمانية

‏راشد بن حميد الراشدي

back to top