«الجونة السينمائي» يعدل موعده للعام الثاني بسبب «كورونا»

نشر في 05-03-2021
آخر تحديث 05-03-2021 | 00:00
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي
أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، إطلاق النسخة الخامسة من المهرجان من 14 إلى 22 أكتوبر المقبل، ليكون موعد الدورة الجديدة معدلاً للعام الثاني على التوالي، بسبب تداعيات جائحة كورونا، وإرجاء عدة مهرجانات سينمائية دولية، لتعقد في مواعيد مختلفة. وكان يفترض أن تعقد الدورة الجديدة في الأسبوع الأخير من سبتمبر.

وقررت إدارة المهرجان إقامة حفلي الافتتاح والختام بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، إضافة إلى عروض الأفلام على السجادة الحمراء، وهو المركز الذي يجري الانتهاء من تجهيزاته في الفترة الحالية، بعدما استضاف عدة فعاليات خلال مرحلة إنشائه في الدورة الماضية.

ويحتفظ المهرجان بمديره الحالي انتشال التميمي في الدورة الجديدة، الذي سيشارك بعدة مهرجانات سينمائية خلال الفترة المقبلة، في إطار الاستعداد لتحضيرات الدورة الجديدة بوقت سيعلن فيه المهرجان خلال الأسابيع المقبلة الجدول الزمني لاستقبال الأفلام المشاركة في المسابقات المختلفة بالمهرجان.

وأكد التميمي أن إدارة المهرجان بدأت بالفعل تحضيرات الدورة الجديدة، مشيراً إلى أنهم يسعون إلى تعميق وتوسيع النجاحات التي حققها المهرجان في دوراته السابقة، وخاصة مع سعيهم لتهيئة الأجواء لإطلاق المبادرات والأفكار الجديدة المهمة للسينمائيين والجمهور.

هيثم عسران

back to top