الكويت تساهم في ترميم سكك حديدية باليابان بـ 19 مليون دولار

نشر في 04-03-2021
آخر تحديث 04-03-2021 | 00:00
No Image Caption
بدأت إحدى شركات السكك الحديدية في إيواتي، شمال شرق اليابان، بتشغيل عربات قطارات مزينة بلوحات زخرفية ترمز إلى الكويت، تعبيراً عن امتنانها للمساعدات المالية التي تلقتها من دولة الكويت في أعقاب زلزال وتسونامي عام 2011.

وأقيمت مراسم في محطة مياكو بمحافظة إيواتي، في الأول من مارس الجاري، بمناسبة بدء تشغيل شركة سانريكو للسكك الحديدية لعربات القطارات المزينة بلوحات زخرفية ترمز إلى الكويت.

واشترت شركة سانريكو للسكك الحديدية، التي تدير خدمة قطارات على طول جزء من الساحل الذي دمرته الكارثة، ثماني عربات جديدة بمساعدة مالية من الحكومة الكويتية بقيمة ملياري ين (19 مليون دولار).

وبحسب كيودو نيوز، ستدير شركة السكك الحديدية السيارات الثمانية- التي تتميز بأربعة تصميمات مختلفة للألواح، بما في ذلك واحدة تصور أبراج الكويت، رمز الدولة الأيقوني- حتى نهاية هذا الشهر.

وقال إيشيرو ناكامورا، رئيس سكة حديد سانريكو، في حفل أقيم في محطة مياكو الاثنين الماضي: "تلقينا مساهمة كبيرة (من الكويت) للمساعدة في استئناف العمليات".

ومن جهته، أعرب سفير الكويت لدى اليابان حسن محمد زمان عن أمله، أن تواصل شركة تشغيل السكك الحديدية نقل رسائل الأمل لإعادة الإعمار من الكارثة والمستقبل.

يذكر أن المسار والمحطات قد تضررا على طول الخط الذي تديره "سانريكو" بشدة بسبب الزلزال الذي بلغت قوته 9.0 درجات، والتسونامي الذي أعقبه في 11 مارس 2011. واستؤنفت الخدمة جزئيا في أبريل 2013، قبل أن تعود إلى التشغيل الكامل في العام التالي.

back to top