صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4706

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المرأة والأسرة» البرلمانية تناقش المادة 153 من قانون الجزاء

  • 03-03-2021 | 13:11

قال رئيس لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل النائب أسامة الشاهين إن اللجنة ستنظم مؤتمراً بعنوان تمكين المرأة والأسرة تحت رعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يوم الاثنين المقبل والذي يصادف اليوم العالمي للمرأة.

وأوضح الشاهين في تصريح بمجلس الأمة أن المؤتمر سيناقش مجموعة من القضايا ذات الأولوية مثل موضوع «المادة 153 من قانون الجزاء»، وكذلك التحديات الثقافية والتربوية المستجدة على الأسرة الكويتية، وموضوع أبناء الكويتيات وأزواجهم.


وتنص المادة 153 من قانون الجزاء الكويتي على عقوبة حبسية لا تتجاوز ثلاث سنوات وغرامة لا تتجاوز ثلاثة آلاف دينار أو إحدى هاتين العقوبتين في حق من يقتل زوجته أو ابنته أو أخته أو أمه في الحال إذا ما فاجأ إحداهن في حال تلبس بالزنا أو مواقعة رجل لها، ويلقى نفس العقوبة في حال قتلهما معاً.

وأضاف الشاهين أن المؤتمر سيتم وفق الاشتراطات الصحية وبشكل الكتروني على مسرح مجلس الأمة وتمت دعوة جمعيات النفع العام المشهرة والجهات الرسمية المختصة كما سيتم بث الفعاليات كافة إلكترونيًا وفضائياً.

وأشار الشاهين إلى وجود إيميل مخصص للجنة المرأة والأسرة والطفل وهو w.f@kna.kw لاستقبال مقترحات واستفسارات المواطنات والمواطنين، متمنياً أن يكون المؤتمر إهداء وعرفاناً متواضعاً لحقوق المرأة والأسرة الكويتية.