صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4705

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كلوي موريتز في مغامرة مثيرة مع «توم آند جيري»

39 مليون دولار أرباح الفيلم في أقل من أسبوع

  • 03-03-2021

حقق فيلم الـ Live Action الجديد توم آند جيري Tom and Jerry، إيرادات وصلت إلى 38 مليونا و810 آلاف دولار، منذ طرحه في 26 فبراير الماضي، وهي إيرادات ضخمة يحصدها الفيلم في مدة أقل من أسبوع بدور العرض السينمائي، وخاصة في ظل جائحة كورونا التي خفضت الطاقة الاستيعابية لدور السينما إلى أقل من النصف.

وانقسمت الإيرادات بين 13 مليوناً و710 آلاف دولار داخل الولايات المتحدة الأميركية، و25 مليوناً و100 ألف دولار في أنحاء العالم. والفيلم من إنتاج شركة Warner Bros، ووصلت مدته إلى ساعة و41 دقيقة، وتم إتاحته بأربع لغات.

ويتم تحريك الشخصيات بالعمل الجديد فيه بأساليب مشابهة للعرض التلفزيوني الأصلي، في حين يختلف الفيلم الجديد بوجود ممثلين حقيقيين ومجموعة تفاصيل العالم الطبيعي، وهو من إخراج تيم ستوري، وتأليف كيفن كوستيلو.

وتلعب فيه الفنانة العالمية كلوي جرايس موريتز دور البطولة، إذ تخوض مغامرة مثيرة بصحبة الشخصيات الكرتونية الشهيرة من خلال لعب دور مسؤولة بشركة تنظيم احتفالات استأجرت فندقا لتنظيم حفل زفاف، ويوجد بالفندق فأر مزعج "جيري"، ويتم تجنيد توم للمساعدة في إزالة جيري من المبنى قبل موعد الزفاف.


والفيلم يحيي التنافس المستمر بين شخصيتي توم وجيري منذ عقود، إضافة إلى وجود عدد من الأبطال مثل مايكل بينا، وكولن جوست، وجون فراي، وغيرهم.

واستطاع فيلم "توم آند جيري" الجديد، أن يتصدر قائمة الأكثر تداولاً على محرك البحث "غوغل" عالمياً مع بدء عرضه في دور السينما قبل أيام.

وكان من المقرر أن يتم إصدار "توم وجيري" في ديسمبر 2020، لكنه تأخر بسبب جائحة «كورونا»، والفيلم هو الثاني الذي تم إصداره بطريقة مسرحية، والذي يضم شخصيات توم وجيري منذ إصدار "توم وجيري والصغيرة روبين" في عام 1992.

وتعتبر أفلام "توم وجيري" أشهر عمل كرتوني في العالم، وبدأ عرضه من عام 1940 حتى عام 1967 في نحو 161 حلقة، وحازت السلسلة عدة جوائز أوسكار، وتدور فكرته حول المطاردة المستمرة وغير المحسومة للقط توم ضد الفأر جيري، الذي ينجح في كل مرة في الإفلات منه وتوريطه في إطار كوميدي خيالي.