صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4714

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشيخ ثامر العلي يوجّه بتحويل مخيم وزارة الداخلية إلى كراج لحجز المركبات

بسبب انتهاء العقد مع شركة الكراجات... ورجال المرور دشّنوه بحجز 300 مركبة

وجّه وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي، بتحويل موقع مخيم وزارة الداخلية الربيعي المحاذي لمبنى وزارة الداخلية إلى كراج حجز لمركبات المستهترين التي تضبطها دوريات الإدارة العامة للمرور والجهات الأمنية المساندة.

وقال ضابط قسم العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، النقيب عبدالله بوحسن، في تصريح أمس، إن الوزير العلي اطّلع خلال زيارته للإدارة العامة للمرور خلال عطلة الأعياد الوطنية على جميع احتياجاتها، لاسيما قطاع الحركة المرورية وجهودهم الرامية للحد من المخالفات الجسيمة، والتي تشكل خطرا على حياة مستخدمي الطريق، وبالأخص مخالفات السرعة فوق المعدل والاستهتار والرعونة وأصوات المركبات المزعجة.

وأضاف أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء جمال الصايغ، ومساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون التراخيص، العميد يوسف الخدة، أبلغا الوزير العلي أن أبرز مشكلة تواجه القطاع حالياً، هي عدم وجود موقع لحجز مركبات المستهترين، بسبب انتهاء عقد وزارة الداخلية مع الشركة الخاصة بكراجات الحجز، لافتا الى أن العلي أعطى تعليمات فورية بتحويل موقع المخيم الربيعي إلى نادي ضباط وزارة الداخلية، غير المستغل حاليا بسبب جائحة كورونا، الى كراج لحجز المركبات المخالفة، لحين تعاقد الوزارة مع شركات متخصصة وإيجاد مواقع لحجز المركبات.

وأوضح أن رجال دوريات الإدارة العامة للمرور ودوريات شرطة النجدة فعّلوا قرار الوزير فورا، ونفذت حملة أمنية على مدى 3 أيام خصصت فقط لضبط المركبات التي يصدر منها أصوات مزعجة، مشيرا الى أن رجال دوريات المرور والنجدة تمكنوا من ضبط 300 مركبة تصدر من عوادمها أصوات مزعجة وأحالوها بشكل مباشر الى كراج الحجز في موقعه الجديد.


حملات أمنية

وذكر بوالحسن أن قطاع المرور والعمليات واصل تنفيذ الحملات المرورية لملاحقة المستهترين ومرتكبي المخالفات الجسيمة، لافتا الى أن الحملات أسفرت عن تحرير 41 ألفا و439 مخالفة مرور، وحجز 508 مركبات و37 دراجة نارية، وإحالة 58 مخالفا الى نظارة حجز الإدارة العامة للمرور، وضبط 8 مركبات مطلوبة من جهات أمنية وقضائية، وكذلك إلقاء القبض على 16 شخصا مطلوبا للإدارة العامة للتنفيذ الجنائي وإدارة التنفيذ المدني.

وأظهرت الإحصائية أن رجال دوريات المرور تمكّنوا من ضبط 50 حدثاً يقودون مركبات دون الحصول على رخصة قيادة، وتمت إحالتهم الى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة شرطة الأحداث، تمهيدا لإحالتهم الى نيابة الاحداث.

وذكر بوحسن أن الإدارة العامة لشرطة النجدة نفذت خلال الأسبوع الماضي 634 عملية أمنية، وتعاملت مع 48 حادث مرور، لافتا إلى التعامل مع 36 شخصاً لا يحملون إثبات شخصية، وضبط 6 قضايا تعاطي مواد مخدرة.

محمد الشرهان