صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4669

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله معرفي: بدائل جديدة لحل الملف الإسكاني

أكد أن «السكنية» ستشهد طرح مشاريع قريباً

أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د.عبدالله معرفي أن البناء العمودي أحد البدائل المطروحة لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مشيراً إلى أن هناك أمورا جديدة ستطرح، ومنها العمل بالمطور العقاري، وغيره من الأمور، التي ستكون متوازية مع الحلول المطروحة لدى المؤسسة في الملف الاسكاني.

وقال معرفي، في تصريح صحافي أمس، على هامش تسليمه مفاتيح الشقق الحكومية الجديدة في مدينة جابر الاحمد، إن هناك العديد من المشاريع الجديدة، مضيفاً أن هناك مشاريع استثمارية للمؤسسة تطرح حالياً بشكل مزايدات تم البدء في بعضها خلال الفترة السابقة.

وبينما لفت إلى ان المؤسسة خلال الفترة القادمة ستشهد مشاريع تحت الطرح، أوضح أن مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله أحد المشاريع الكبيرة ويعمل العديد من جهات الدولة على إزالة معوقاته، مبيناً ان "المؤسسة على موعد خلال الأشهر القليلة القادمة بإزالتها، وبإذن الله سنبدأ بكل سرعتنا، التي نقدر عليها، ونتمكن من تطوير هذه المدينة، بالاضافة الى البدائل التي سنقدمها في مناطق أخرى".


وعن تسليم المواطنين مفاتيح شققهم الحكومية، أمس، قال ان هذه التوزيعة، التي تشمل شقق جابر الأحمد، هي مجموعة من الشقق المتوافرة لدى المؤسسة، والتي تم توزيعها على ثلاث دفعات، كما أن هناك شققا أخرى غير متوافرة لدى المؤسسة، وهي مازالت تحت عهدة وزارة الصحة، بعد إعادتها للمؤسسة والتي سيتم الإعلان عنها وتوزيعها بالتوالي، لافتا الى ان هذه الشقق عليها صيانة لمدة سنتين.

وعلى الصعيد التشريعي، أوضح معرفي ان هناك توافقا كبيرا مع اللجنة الاسكانية، وأن هذا التوافق سيصب في مصلحة المواطنين، لافتاً الى ان البدائل الاسكانية في مدينة جنوب سعد العبدالله ستطرح في اجتماع اللجنة البرلمانية القادم، متوقعاً ان يكون هناك بعض التعديلات على هذه البدائل من قبل النواب، وسنتوافق على ما يحقق مصلحة المواطنين.

ووجّه معرفي بضرورة الاسراع في بناء مظلات للسيارات في كافة مواقع مواقف السيارات أمام عمارات شقق مدينة جابر الاحمد السكنية، معتبراً ذلك هدية رمزية للمواطنين من المؤسسة العامة للرعاية السكنية.