دبلوماسيون يهنئون بأعياد الكويت ويثمنون العلاقات المشتركة

• طارق القوني: خطى واثقة حققتها الدولة منذ استقلالها
• السفيرة الأميركية: مناسبة عظيمة في تاريخ بلدينا

نشر في 23-02-2021
آخر تحديث 23-02-2021 | 00:00
 السفير المصري طارق القوني- سفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب- السفير الهندي لدى الكويت سيبي جورج- سفير باكستان لدى الكويت سجاد حيدر
السفير المصري طارق القوني- سفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب- السفير الهندي لدى الكويت سيبي جورج- سفير باكستان لدى الكويت سجاد حيدر
هنأ عدد من الدبلوماسيين المعتمدين لدى الكويت القيادة السياسية والشعب الكويتي بالاعياد الوطنية، معربين عن تمنياتهم بتعزيز العلاقات الثنائية بين بلدانهم والكويت.

وتقدم السفير المصري طارق القوني بالنيابة عن أعضاء البعثة الدبلوماسية وأبناء الجالية المصرية لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ودولة الكويت حكومة وشعباً، بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الستين لاستقلال الكويت وعيد التحرير الثلاثين.

وأعـرب القوني عن تمنياته للكويت وشعبها بمزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة صاحب السمو الحكيمة، داعياً الله عـز وجل أن يديم على سمو الأمير وولي عهده موفور الصحة والسعادة.

وأشاد القوني بالخطى الواثقة التي حققتها الكويت منذ استقلالها في بناء الدولة وتنميتها في جميع المجالات، مؤكداً ما أثبتته العقود السابقة من عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين مصر والكويت، البلدين الشقيقين وتلاحم شعبيهما في مواجهة مختلف التحديات المشتركة.

تهنئة فلسطين

وهنأ سفير دولة فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب، الكويت، بمناسبة الذكرى الـ60 للاستقلال والذكرى الـ30 للتحرير.

وقال طهبوب، في بيان بالمناسبة: «باسم رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود عباس، وبالنيابة عن جميع أبناء الجالية الفلسطينية في الكويت، وبالأصالة عن نفسي وطاقم سفارة فلسطين، أرفع إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، وإلى الشعب الكويتي الشقيق، أسمى آيات التهنئة والتبريك بالمناسبة، وأدعو الله، عز وجل، أن يحفظ المقام السامي، ويمنّ على صاحب السمو وولي عهده الأمين بالصحة والعافية، ويسدد خطاهما لكل ما فيه خير الكويت وشعبها الشقيق، وأن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه، ويديم عليه نعمة الأمن والأمان، والمزيد من الرخاء والازدهار».

تاريخ مشترك

من جهتها، أعربت السفيرة الأميركية لدى الكويت ألينا رومانوسكي عن تهانيها باسمها وباسم السفارة، لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وشعب الكويت بمناسبة الذكرى الـ60 للاستقلال وبمرور 30 عاماً على تحرير البلاد.

وقالت رومانوسكي في بيان أمس: قبل 3 عقود وقفت الولايات المتحدة إلى جانب أصدقائنا الكويتيين لبناء تحالف دولي لطرد قوات صدام من الكويت، وأصبحت علاقتنا أقوى منذ ذلك الحين. أود أن أهنئ شعب الكويت بهذه المناسبة العظيمة في التاريخ المشترك لبلدينا.

وتقدّم أمس السفير الهندي لدى الكويت سيبي جورج نيابة عن حكومة الهند وشعبها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة، والجالية الهندية في الكويت، بأحر التحيات إلى دولة الكويت الصديقة قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال والذكرى الثلاثين لتحرير الكويت.

وقال جورج: أغتنم هذه الفرصة لأرفع لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد تحياتي القلبية وأطيب تمنياتي له بدوام الصحة والعافية، ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء وشعب دولة الكويت.

وأضاف: يمثل هذا العام علامة فارقة مهمة في علاقتنا حيث سنحتفل بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا الصديقين. فعلاقتنا الثنائية الوثيقة تمتد بالفعل إلى ما وراء الروابط التاريخية والثقافية القديمة لتشمل العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية والحيوية بين الشعوب. واليوم، تطورت علاقتنا الثنائية إلى شراكة ديناميكية طويلة الأمد.

وختم السفير الهندي: مع استمرار التزامنا بالعمل عن كثب مع الكويت في تعزيز تعاوننا الثنائي في جميع المجالات، فإنني أدعو الله من أجل استمرار السلام والتقدم والازدهار لشعب دولة الكويت. وأخيرا، بكل الحب والدفء والعناية نيابة عن الجالية الهندية في الكويت شكرا جزيلا لدولة الكويت.

بدوره، قدَّم سفير باكستان لدى الكويت سجاد حيدر، التهاني، بمناسبة الأعياد الوطنية الكويتية.

وقال حيدر، في بيان، أمس: «بالنيابة عن باكستان؛ حكومة وشعبا، وبالأصالة عن نفسي، أنقل أحر التهاني إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، بمناسبة الأعياد الوطنية للكويت».

وأضاف: «ترتبط باكستان والكويت بروابط تاريخية من الإيمان المشترك والحضارة والثقافة، وهي رغبتنا الجادة في زيادة توطيد العلاقات ذات المنفعة المتبادلة في جميع مجالات التعاون».

وأضاف: «أعرب عن تمنياتي لشعب الكويت الصديق بالازدهار الدائم والنجاح والسلام، وإني على يقين باستمرار علاقات الصداقة والتعاون بين باكستان والكويت وتعزيزها، من أجل المنفعة المتبادلة للبلدين والشعبين في السنوات المقبلة. وبهذه المناسبة، أتمنى للكويت وقيادتها وحكومتها وشعبها أطيب تمنياتي، بالسلام والسعادة والازدهار».

ربيع كلاس

علاقتنا التاريخية بالكويت تطوّرت إلى شراكة ديناميكية طويلة الأمد السفير الهندي

طهبوب يهنئ الكويت بالاستقلال والتحرير
back to top