حسن البلام يطالب المسؤولين بالانتباه لمشاكل الفنانين

نشر في 22-02-2021
آخر تحديث 22-02-2021 | 00:00
الفنان حسن البلام
الفنان حسن البلام
استنكر الفنان حسن البلام عدم اهتمام المسؤولين بالحكومة ومجلس الأمة بأزمات الفنانين التي تعتصرهم على مدى عام كامل من إغلاق المسارح ودور السينما.

وقال البلام، في فيديو عبر صفحته بـ«إنستغرام»: «يتحدث المسؤولون في الحكومة ومجلس الأمة عن المتضررين من أصحاب المشاريع الصغيرة، ذاكرين صغار المستثمرين والرياضيين، وغيرهم بالكثير من المجالات، دون أي ذكر للفنانين، باعتبارهم أحد أصحاب تلك المشاريع».

وطالب بأن ينتبه المسؤولون إلى المخاطر التي تواجه الفنانين من أصحاب شركات الإنتاج الذين اعتصرتهم الأزمة، وعانوا الإغلاق لعام كامل دون تعويض أو نظرة من المسؤولين.

ووجَّه البلام حديثه للمسؤولين، قائلاً: «أين الحديث عن إخوانكم الفنانين، كما تتحدثون عن غيرنا من المتضررين؟ نحن جزء من نسيج هذا المجتمع، وتضررنا بقوة، و(صادتنا) الجائحة، وأثرت علينا؛ نفسيا وماديا. نرجو الانتباه لمشاكلنا، وما تكبدناه من أعباء جراء تلك الأزمة».

ولاقت دعوة البلام تأييدا كبيرا من المتابعين وأوساط الفنانين ممن شاركوا الفيديو عبر صفحاتهم، أو علقوا بالتأييد لدعوته، ومنهم محمد الحملي وزهرة عرفات ويعقوب عبدالله وفؤاد علي وحمد أشكناني وحنان رضا وعبدالعزيز لويس وفاطمة الصفي وغيرهم.

عزة إبراهيم

back to top