اتحاد الصناعات الكويتية يدشن منصة الكويت الصناعية

بالمشاركة مع «سباشيال» و«رواد العالمية»

نشر في 22-02-2021
آخر تحديث 22-02-2021 | 00:00
رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي
رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي
أعلنت شركتا "سباشيال" و"رواد العالمية للاستشارات"، تعاونهما مع اتحاد الصناعات الكويتية لتطوير منصة الكويت الصناعية، التي سيتم إطلاقها قريباً على أيدي خبرات كويتية، بهدف الترويج للصناعات المحلية، وتسهيل الوصول للمنتجات والخدمات، وتفعيل دورها في التنمية الصناعية بما يحقق مستهدفات المحتوى المحلي، وتحسين عملية الشراء الحكومي.

وحول هذه الخطوة، أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي، أن منصة الكويت الصناعية ستكون بمنزلة سوق متعدد البائعين يسمح للشركات الكويتية المحلية ومقدمي الخدمات ببيع منتجاتهم وخدماتهم من خلال واجهة متجر حصرية، بحيث يمكن للموردين إدارة الخدمات اللوجستية والمخزون وإضافة المنتجات من تلقاء أنفسهم.

وأضاف أن منصة الكويت الصناعية، هي مكان رحب تعرض فيه الشركات الصناعية الكويتية منتجاتها وخدماتها الصناعية على المشترين، بجميع أنواعهم، من وزارات ومؤسسات وهيئات حكومية وشركات نفطية محلية، وشركات أجنبية ومحلية، بما يساهم في تحسين عملية الشراء الحكومي، وزيادة الصادرات الكويتية غير النفطية، والانفتاح على الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأكد الخرافي أن المنصة الجديدة ستكون بمنزلة نافذة واحدة يمكنها أن تساهم في زيادة نصيب المنتجات والخدمات الصناعية في الناتج المحلي الإجمالي، ومساعدة الحكومة والشركات النفطية على تحقيق هدفها في زيادة المحتوى المحلي في تعاقداتها الكبرى، كما أنها ستسهل على الشركات الأجنبية اكتشاف المنتجات المحلية والتعاقد مع المصانع المحلية، وفتح آفاق لعلاقات وتحالفات بين الشركات العالمية والكويتية الصناعية.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة رواد العالمية للاستشارات، د. طارق الدويسان، إن منصة الكويت الصناعية عبارة عن سوق رقمي للصناعة الكويتي، هدفها تنمية المحتوى المحلي للمشاريع والعقود الكبرى (المحلية والأجنبية) التي تنفذ بالكويت، وخدمة أكبر جزء من المنتجات والخدمات المحلية.

وأضاف أن المنصة ستعمل على توفير المعلومات اللازمة عن المنتجات والخدمات التي تقدمها المصانع والشركات الصناعية الكويتية، من خلال نافذة واحدة، بما يسهل على المستهلك الأجنبي والمحلي التعرف على المنتجات المحلية، ويساعد في تنمية حجم المبيعات، ويعزز من الرغبة في زيادة حصة القطاع الصناعي من الناتج المحلي الكويتي.

وتابع الدويسان أن المنصة ستوفر أكبر قدر من المعلومات للمشتري خلال فترة وجيزة، كما ستعمل على تعزيز التنافسية بين المصانع المحلية وبعضها البعض، فضلاً عن إنشاء علاقة بينية وتكاملية بين المصانع الكويتية، مشيراً في هذا الصدد إلى أن الدراسة الأولية لهذه المنصة كشفت عن حماس كبير من الشركات الصناعية الكويتية للانضمام للمنصة، نظراً للخدمات والمميزات الكبيرة التي يمكن أن تقدمها للمصانع والصناعة الكويتية بشكل عام.

وأعرب الدويسان عن شكره وتقديره لاتحاد الصناعات، الذي سخَّر جميع إمكانياته وكوادره الكويتية للعمل على إنجاح هذه المنصة، وتشجيع أعضاء ومنتسبي الاتحاد على المشاركة الفاعلة فيها، بما يمكن أن يعود بالنفع على القطاع الصناعي الكويتي.

back to top