وزارة الدولة لشؤون الشباب واتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية: تفعيل تشغيل حديثي التخرج في «المطلاع»

بدر السلمان: الاتحاد اقترح تحفيز البلدية للمشاركة بالمبادرة

نشر في 21-02-2021
آخر تحديث 21-02-2021 | 00:00
وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ورئيس اتحاد المكاتب الهندسية م. بدر السلمان خلال اللقاء
وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ورئيس اتحاد المكاتب الهندسية م. بدر السلمان خلال اللقاء
أعلن اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية تجاوب وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري مع مبادرة تأهيل وتوظيف المهندسين الكويتيين حديثي التخرج في المكاتب والدور الاستشارية، التي ستعمل في مدينة المطلاع، وتضم نحو 28 ألف وحدة سكنية.

وقال رئيس اتحاد المكاتب الهندسية م. بدر السلمان، إن الاتحاد ووزارة الدولة لشؤون الشباب اتفقا على تفعيل المبادرة، ووضع آلية لتشغيل الشباب الكويتيين، لافتاً إلى أن أكثر من 100 مكتب هندسي ودار استشارية كويتية سيكونون على استعداد لاستقطاب المهندسين الكويتيين حديثي التخرج للعمل في التصميم والترخيص والإشراف والتنفيذ والديكور لقسائم مدينة المطلاع السكنية.

وأضاف السلمان "أننا سنعمل أيضاً على استقطاب الشباب الكويتيين الجامعيين وحملة الدبلوم من المهن المساندة خريجي التخصصات الأخرى في مشروع المطلاع، بالتعاون مع الوزارة وهيئة القوى العاملة وجهاز المناقصات العامة وفق الآلية المقترحة من الاتحاد لإعطاء أفضلية بطرح وترسية الأعمال الاستشارية الهندسية لمن يستقطب ويوظف الكويتيين حديثي التخرج المسجلين بنظام الوزارة وبرنامج دعم القوى العاملة".

وأوضح أن الاتحاد اقترح تحفيز بلدية الكويت للمشاركة في هذه المبادرة لتمكين المهندس الكويتي حديث التخرج للعمل في المكاتب والدور الاستشارية من خلال الإشراف على مساحات البناء، وفق آلية مقترحة من قبل الاتحاد ستناقش بالاجتماع المتوقع عقده بين وزيري "الشباب" و"البلدية ومدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي.

back to top