مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو استعادة لقب «البريميرليغ»

نشر في 19-02-2021
آخر تحديث 19-02-2021 | 00:02
فودين نجم السيتي يحرز هدفاً في مرمى إيفرتون
فودين نجم السيتي يحرز هدفاً في مرمى إيفرتون
واصل مانشستر سيتي زحفه بثبات نحو استعادة لقب بطل الدوري الإنكليزي في كرة القدم؛ بفوزه الكبير على مضيفه إيفرتون 3-1 أمس الأول، في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإنكليزي في كرة القدم.

وهو الفوز الثاني عشر على التوالي لمانشستر سيتي في الدوري، والسابع عشر على التوالي في مختلف المسابقات، رافعاً عدد المباريات دون خسارة إلى 24.

وهذه ثالث قمة على التوالي يحسمها سيتي، إذ تغلب على ليفربول حامل اللقب (4-1) وتوتنهام (3-صفر)، وهو وجه إنذاراً شديد اللهجة إلى ضيفه أرسنال، الذي سيلاقيه بعد غد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري، الذي يسعى إلى استعادة لقبهن إذ عزز صدارته برصيد 56 نقطة، موسعاً الفارق إلى عشر نقاط عن جاره مانشستر يونايتد.

وكعادته ضغط مانشستر سيتي منذ البداية، وأنقذ حارس المرمى الدولي جوردان بيكفورد مرمى صاحب الأرض من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية للبرتغالي جواو كانسيلو من خارج المنطقة إلى ركنية لم تثمر (2).

وتلقى البرازيلي غابريال جيزوس كرة داخل المنطقة فسددها بيسراه فوق المرمى (17).

وتلقى إيفرتون ضربة موجعة بإصابة مدافعه الدولي الكولومبي ييري مينا ودخل سيموس كولمان مكانه (18).

وأثمر ضغط مانشستر سيتي هدفاً سجله فيل فودن عندما استغل كرة رأسية أبعدها المدافع مايكل كين إثر تمريرة عرضية للدولي الجزائري محرز فسددها قوية بيمناه من مسافة قريبة ارتطمت بقدم كولمان وخدعت بيكفورد (33).

ونجح إيفرتون في إدراك التعادل عبر ريشارليسون، الذي ارتطمت به كرة ارتدت من القائم الأيسر للحارس البرازيلي إدرسون بعد تمريرة عرضية للمدافع الفرنسي لوكا دينيي (37).

ونجح محرز في منح التقدم مجدداً عندما تلقى كرة خارج المنطقة من سيلفا سددها رائعة بيسراه وأسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس بيكفورد (63).

ووجه سيلفا الضربة القاضية لإيفرتون بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة قوية بيسراه من حافة المنطقة أسكنها على يمين الحارس بيكفورد (77).

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة، أهدر فولهام فرصة إنعاش آماله بالبقاء والاقتراب أربع من مراكز الأمان عندما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه بيرنلي 1-1.

back to top