شركة البترول الوطنية تطرح مناقصة لترقية مصفاة ميناء الأحمدي

نشر في 18-02-2021
آخر تحديث 18-02-2021 | 00:00
شركة البترول الوطنية (KNPC)
شركة البترول الوطنية (KNPC)
طرحت شركة البترول الوطنية (KNPC)، مناقصة عقد استشاري لمشروع تحديث مرافق استيراد وتخزين المياه المحلاة في مصفاة ميناء الأحمدي، على أن يكون الموعد النهائي لتقديم العطاءات هو 15 أبريل 2021.

ووفق «ميد»، من المقرر عقد اجتماع ما قبل تقديم العطاءات عبر الإنترنت في 2 مارس 2021. والشركات التسع التي تمت دعوتها لتقديم العطاءات، هي: مهندسون الهند (الهند)، تويو للهندسة (اليابان)، المهندسون الاستشاريون ILF (النمسا)، أسبروفوس للهندسة (اليونان)، الخليج للتجارة العامة والمقاولات (الكويت)، لارسن وتوبرو (الهند)، تريون انرجي سيرفس (الهند)، وورلي (أستراليا).

وأشارت «ميد» إلى أنه يجري تطوير مصفاة ميناء الأحمدي كجزء من مشروع الوقود النظيف في الكويت بقيمة 12 مليار دولار. وكجزء من المشروع، خططت «البترول الوطنية» لتقاعد مرافق المعالجة الحالية في مصفاة الشعيبة، وإجراء تحسينات كبيرة، وتوسعة لمصافي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي، لدمج نظام التكرير بمجمع واحد، في إطار عمليات هيكلة كاملة.

وفي سبتمبر من العام الماضي، أفادت «ميد» بأنه تم البدء في تنفيذ حزمة بقيمة 4.7 مليارات دولار تشكل جزءا من مشروع الوقود النظيف، كجزء من عمليات إصلاح مصفاة ميناء الأحمدي. ويتم تنفيذه من قبل كونسورتيوم مكون من شركة JGC اليابانية، والشركتين الكوريتين الجنوبيتين GS للهندسة والبناء، وSK للهندسة والتشييد.

back to top