موعدان لمغادرة وفد الأزرق إلى أستراليا

55 لاعباً في كشف تطعيمات المنتخب

نشر في 18-02-2021
آخر تحديث 18-02-2021 | 00:05
جانب من تدريب سابق للأزرق
جانب من تدريب سابق للأزرق
حددت اللجنة الفنية باتحاد الكرة موعد مغادرة بعثة الأزرق إلى أستراليا يوم 15 مايو المقبل في حالة السماح بخوض مباريات تجريبية.
استقر الأمر داخل اللجنة الفنية لاتحاد كرة القدم، التي يترأسها عضو مجلس الإدارة خالد الشمري، على المغادرة إلى أستراليا يوم 15 مايو المقبل، في حال تم السماح بخوض مباريات تجريبية، أما في حال رفض السلطات فسيغادر الوفد قبل انطلاق التصفيات بنحو شهر، على أن يتمكن من خوض مباراتين هناك بعد انتهاء الحجر الصحي.

من جهة أخرى، من المقرر أن تتوصل اللجنة الفنية خلال 48 ساعة على الأكثر إلى اتفاق مع أحد المنتخبات للعب معها احد يومي 24 او 25 مارس في الكويت، بعد الاتفاق مع المنتخب اللبناني على مواجهته يوم 29 من الشهر ذاته.

معسكر إماراتي

وعلى الرغم من أن النية كانت تتجه إلى اقامة معسكر خارجي في الدوحة، لإقامة المباراتين هناك في حال رفضت السلطات الصحية اقامتهما في البلاد، فإنه تقرر إقامته في دبي، إذ يلتقي المنتخب اللبناني مع نظيره الاماراتي 25 مارس المقبل، وبالتالي سيكون من السهل مواجهة الأبيض في المعسكر إلى جانب لبنان.

ولاقت المواعيد التي حددها الاتحاد الآسيوي للقاءات الأزرق مع أستراليا والأردن والصين تايبيه، أيام 3 و11 و15 يونيو المقبل، إشادة من الجهاز الفني للمنتخب، الذي أعرب عن ارتياحه لهذه المواعيد، خصوصا ان فترة 8 ايام ستكون كافية استعدادا للقاء الأردن، والذي يعد بمنزلة حجر الزاوية نحو التأهل المباشر لكأس آسيا، والدور النهائي من تصفيات المونديال.

55 لاعباً في كشف التطعيم

إلى ذلك، تعد اللجنة كشفا سيتم الانتهاء منه خلال الساعات القليلة المقبلة، يتضمن أسماء 55 لاعبا مرشحين للانضمام إلى الأزرق، من أجل تطعيمهم ضد فيروس كورونا.

حازم ماهر

back to top