الأزرق يواجه المنتخب اللبناني 29 مارس ودياً بالكويت

اللقاء مرهون بموافقة السلطات الصحية

نشر في 15-02-2021
آخر تحديث 15-02-2021 | 00:05
الأزرق بانتظار مواجهة المنتخب اللبناني
الأزرق بانتظار مواجهة المنتخب اللبناني
وافق اتحاد الكرة اللبناني على مواجهة الأزرق 29 مارس المقبل بالكويت، مع الوضع في الاعتبار أن إقامة اللقاء مرهونة بموافقة السلطات الصحية.
أرسل اتحاد كرة القدم كتابا إلى نظيره اللبناني، طلب فيه إقامة مباراة دولية ودية بين المنتخب الوطني الاول ومنتخب لبنان 29 مارس المقبل.

وجاء الكتاب بناء على رغبة اللجنة الفنية بالاتحاد، التي تنسق بشكل مستمر مع مدرب المنتخب الوطني، الإسباني كاراسكو، لاستغلال "الفيفا داي" في مارس المقبل، من 20 حتى 31، علما أن الكتاب تم إرساله بشكل رسمي بعد تلقي موافقة شفهية من مسؤولي الاتحاد اللبناني على اللقاء.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب الوطني لخوض مبارياته الثلاث أمام منتخبات أستراليا والأردن والصين تايبيه، في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، و2023 بالصين، والتي تقرر إقامتها بشكل مجمع، علما أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حدد إقامة التصفيات من 31 مايو حتى 15 يونيو المقبلين، وتبدو أستراليا الأقرب لاستضافة مباريات المجموعة الثانية بطلب من اتحادها.

وقال اتحاد الكرة، في كتابه، إن المباراة ستقام في الكويت، مع تأكيد أنها ستخضع لموافقة السلطات الصحية، على ان يتم إبلاغ الاتحاد اللبناني بجميع التطورات أولا بأول.

يذكر انه كان من المقرر ان تقام مباراة دولية ودية بين المنتخب الوطني وشقيقه اللبناني خلال ديسمبر الماضي، غير ان اتحاد الكرة اعتذر عن اللقاء بسبب عدم الحصول على استثناء دخول وفد المنتخب الضيف في حجر صحي منزلي لمدة 14 يوما، قبل أن يتلقى موافقة السلطات الصحية، لكن الاتحاد اللبناني اعتذر عن عدم خوض اللقاء نظرا لضيق الوقت، وعدم حصوله على موافقة السلطات الصحية على الخروج.

ويبحث اتحاد الكرة عن مباراة أخرى خلال الفترة الحالية، بعد أن حدد كاراسكو حاجة الأزرق لخوض مباراتين في هذه الفترة لتجهيز اللاعبين بشكل لائق.

وتراجعت اللجنة الفنية بشكل مبدئي عن إقامة معسكر خارجي خلال "الفيفا داي"، نظرا للاوضاع الحالية التي فرضها فيروس كورونا على جميع الدول، وفي حال إقامة المعسكر بالفعل فإنه سيتم التنسيق على إقامة المباراتين هناك.

الجدير بالذكر أن لجنة المسابقات باتحاد الكرة ستعقد اجتماعا مهما اليوم، لاتخاذ قرارها بتأجيل المباريات التي ستقام خلال مارس، على أن يعقد الاتحاد الآسيوي اجتماعا آخر بعد غد لمنتخبات المجموعة الثانية لاختيار الدولة التي تستضيف التصفيات.

«الكرة» لن يعترف بميثاق الأندية

علمت «الجريدة»، أن اتحاد الكرة لن يعترف بالميثاق الذي ترتب الأندية للتوقيع عليه في وقت لاحق، والخاص بعدم التعاقد مع اللاعبين الذين يخوضون تجربة احتراف دون الحصول على موافقة أنديتهم.

ويرى مسؤولو الاتحاد، أن هناك لائحة خاصة بتعاقدات الأندية مع اللاعبين، وأن الاعتراف بالميثاق يُعد مخالفة صريحة للوائح.

حازم ماهر

back to top