ليستر سيتي يُلحق بليفربول الخسارة الثالثة توالياً

نشر في 14-02-2021
آخر تحديث 14-02-2021 | 00:04
بارنز نجم ليستر يحرز الهدف الثالث
بارنز نجم ليستر يحرز الهدف الثالث
فاز فريق ليستر سيتي على ضيفه ليفربول بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الأسبوع الـ24 من الدوري الإنكليزي الممتاز «البريميرليغ».
سجّل ليستر سيتي ثلاثة اهداف في غضون سبع دقائق ليقلب الطاولة على ضيفه ليفربول ويسقطه بنتيجة 3-1 ملحقاً بحامل اللقب الخسارة الثالثة تواليًا في الدوي الانكليزي لكرة القدم في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين امس، في مباراة شهدت ارتكاب الحارس البرازيلي أليسون بيكر خطأ فادحًا آخر.

وتقدّم ليفربول عبر المصري محمد صلاح في الدقيقة 67 قبل ان ينتفض ليستر عبر جيمس ماديسون (78)، وجايمي فاردي (81) وهارفي بارنز (85).

وهي المرة الاولى يخسر فيها الفريق الأحمر ثلاث مباريات متتالية في الدوري منذ نوفمبر 2014.

وكان ليفربول يمني النفس في العودة الى سكة الانتصارات والارتقاء الى المركز الثالث على حساب مضيفه، الا ان رصيده تجمد عند 40 نقطة في المركز الرابع بفارق ست عن فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز الذي بات ثانياً وخمس عن مانشستر يونايتد الثالث الذي يلعب الاحد ضد وست بروميتش. فيما بات على بعد عشر نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي الذي يستضيف توتنهام لاحقًا.

وقال المدرب الألماني يورغن كلوب بعد الهزيمة "توجّب علينا الفوز بالمباراة. لعبنا كرة قدم جيدة، سيطرنا على الاستحواذ وأخرجنا ليستر من الأجواء... كل شيء كان على ما يرام ومن ثم ركلة ثابتة، تسلل، لا تسلل، هدف. كل ذلك أثّر على المواجهة... كان هناك تسلل في الهدف الاول بالنسبة لي".

وتابع "الأداء كان رائعًا طوال 75 دقيقة ثم خسرنا 3-1. هذا يظهر كم ان وضعنا حذر".

من جانبه، أكد رودجرز: "أنا فخور جدًا بالفريق. منذ سنة، لو تأخرنا في النتيجة لم نكن لنحصل على شيء من المباراة".

ودخل ليفربول الى المواجهة بعد ان مني بخسارة مدوية على ارضه في المرحلة السابقة بنتيجة 1-4 امام مانشستر سيتي، ارتكب خلالها أليسون خطأين فادحين سمحا لسيتي بهز شباكه، كانت الثالثة تواليًا في الدوري على ملعب "أنفيلد" وهو ما لم يحصل مع حامل اللقب منذ تشلسي عام 1956.

وشهدت المباراة المشاركة الاولى لقلب الدفاع التركي اوزان كاباك الذي وصل في سوق الانتقالات الشتوية على سبيل الإعارة من شالكه الألماني لتعزيز صفوف الخط الخلفي الذي يعاني من إصابات عدة.

وفرض ليفربول هيمنته على الشوط الاول من دون ان ينجح في هز الشباك قبل ان يفتتح التسجيل عندما مرر البرازيلي روبرتو فيرمينو كرة رائعة بكعب قدمه الى صلاح الذي اسكنها جميلة في زاوية المرمى (67).

وبدأت انتفاضة ليستر بهدف من ركلة ثابتة عن الجهة اليسرى لماديسون ألغي بداية بداعي تسلل على الغاني دانيال امارتي الذي حجب الرؤية على بيكر، الا ان الحكم تراجع عن قراره بعد الاحتكام الى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" (78).

وخرج بيكر من منطقته بطريقة خاطئة لتشتيت الكرة من تمريرة طويلة خلف المدافعين، لتتهيأ امام فاردي الذي تابع طريقه بسهولة نحو المرمى الخالي (81).

انهار بطل أوروبا عام 2019 بعد ذلك وسط هشاشة دفاعية ومرر النيجيري ويلفريد نديدي كرة على الرواق الايسر الى بارنز الذي توغل نحو المنطقة وسدد كرة زاحفة إلى يسار اليسون (85).

يونايتد يواجه وست بوميتش

من جانبه يأمل مانشستر يونايتد، الثاني بفارق خمس نقاط عن سيتي، استغلال تعثر ليفربول عندما يحل ضيفا على وست بروميتش البيون صاحب المركز قبل الاخير اليوم.

ولم يخسر الشياطين الحمر في اي من مبارياتهم الـ19 الاخيرة في الدوري خارج أرضهم، وتعود الاخيرة إلى سقوطهم امام ليفربول في يناير عام 2020.

الهدف الأول من حالة تسلل كلوب
back to top