ضبط آسيوي يعمل بمختبر زوّر 60 شهادة PCR

يعمل بأحد المختبرات الطبية بمحافظة الفروانية

نشر في 14-02-2021
آخر تحديث 14-02-2021 | 00:05
«الداخلية»: ضبط مقيم آسيوي يستخرج شهادات خلو من فيروس كورونا مزورة
«الداخلية»: ضبط مقيم آسيوي يستخرج شهادات خلو من فيروس كورونا مزورة
تمكن رجال مباحث الادارة العامة للمباحث الجنائية في محافظة الأحمدي، من ضبط مقيم آسيوي يعمل في أحد المختبرات الطبية الخاصة بمحافظة الفروانية، بتهمة تزوير شهادات فحص فيروس كورونا المستجد (PCR) مقابل مبالغ مالية.

وفي التفاصيل أن معلومات وصلت الى رجال المباحث تفيد بوجود مقيم آسيوي يستخرج شهادات PCR للراغبين دون إجراء فحص لهم، وتمكن رجال المباحث عبر أحد المصادر السرية من عقد صفقة مع المتهم والطلب منه استخراج شهادة فحص كورونا مزورة، الأمر الذي وافق عليه المتهم.

وقال مصدر مطلع إنه بناء على ذلك تم أخذ الإذن القانوني من وكيل النائب العام وإلقاء القبض على المتهم واقتياده الى مكتب التحقيق، حيث اعترف بأنه استغل مكان عمله في مختبر أهلي لاستخراج شهادات الـ "PCR" للأشخاص الراغبين في الحصول عليها دون إجراء فحص (المسحة الأنفية)، من خلال الحصول على الرقم المدني للشخص دون حضوره إلى المختبر، ثم يأخذ المسحة لنفسه لضمان سلبية العينة، ويسدد قيمة الفحص للمختبر حاصلا على فرق القيمة المالية للفحص لمصلحته.

وأشار المصدر إلى أن رجال المباحث حصروا الأشخاص الذين استخرجوا شهادات PCR عن طريق المتهم والبالغ عددهم نحو 60 شخصا، وشرعوا في ضبطهم، لافتا الى أنه تمت احالة المتهم الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

محمد الشرهان

back to top