خاص

اتحاد مكاتب استقدام العمالة المنزلية: استقدام العمالة الفلبينية رهن حل مشاكل العالقات بالسفارة

خالد الدخنان لـ الجريدة.: نطالب «الداخلية» بتسريع إجراءات تسفيرهن

نشر في 11-02-2021
آخر تحديث 11-02-2021 | 00:07
 السفير الفلبيني متوسطاً أعضاء اتحاد مكاتب استقدام العمالة المنزلية أمس
السفير الفلبيني متوسطاً أعضاء اتحاد مكاتب استقدام العمالة المنزلية أمس
اجتمع رئيس وأعضاء اتحاد مكاتب استقدام العمالة المنزلية، أمس، بالسفير الفلبيني لدى البلاد محمد نور الدين لوموندوت، والملحق العمالي في ديوان رئيس الاتحاد، خالد الدخنان، لمناقشة آخر تطورات عملية استئناف استقدام العمالة المنزلية الجديدة.

وقال الدخنان، لـ«الجريدة»، إن «السفير الفلبيني، والملحق العمالي، وعدا باستئناف عملية استقدام العمالة الجديدة فور الانتهاء من الاشكالية الخاصة بالعاملات الموجودات حالياً لدى السفارة، وإنجاز الاجراءات الخاصة بتسفيرهن بأقصى سرعة ممكنة، من ثم معاودة الاستقدام».

وأوضح الدخنان أن هذه العمالة رافضة للاستمرار لدى أصحاب الأعمال، وترغب في العودة إلى بلدها، مناشداً وزارة الداخلية بتسريع الاجراءات الخاصة بتسفيرها، ليتسنى استقدام عمالة جديدة، قبل حلول شهر رمضان أو خلاله على أبعد تقدير.

وبشأن تجديد عقود الاستقدام المبرمة ما بين المكاتب المحلية ونظيرتها في الفلبين أشار إلى أنه من المتوقع حل هذه الاشكالية البسيطة بنهاية الشهر الجاري، وعقب معاودة افتتاح السفارة في مقرها الجديد، مهيباً بالهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة الداخلية الإسراع في حل المشكلات العالقة كافة، ليتسنى استئناف الاستقدام في القريب العاجل.

من جانبه، قال المدير العام للاتحاد عبدالعزيز العلي إن «الاجتماع تطرق إلى مناقشة موضوعات وأمور عدة خاصة بالمشكلات كافة، التي تواجه العمالة المنزلية الفلبينية في البلاد، ومكاتب الاستقدام المحلية». وأوضح العلي، لـ «الجريدة»، أن الاجتماع شهد أيضاً مناقشة تأخير تجديد عقود الاستقدام المبرمة بين المكاتب المحلية ونظيرتها في الفلبين، والتي بموجبها تتم عملية جلب العمالة، لافتا إلى أن السفير والملحق العمالي شددا على ضرورة إنهاء مشاكل العمالة المنزلية العالقة في السفارة، وضرورة إعادتها إلى مانيلا بأقرب وقت.

جورج عاطف

back to top