عبدالله معرفي: بدائل إسكانية جديدة... والوضع الحالي صعب استمراره

خلال استئنافه توزيعات القرعة الأولى لشقق مدينة جابر الأحمد

نشر في 10-02-2021
آخر تحديث 10-02-2021 | 21:00
 وزير الدولة لشؤون الإسكان والخدمات د. عبدالله معرفي يسحب أولى قرعات التوزيع على الشقق أمس (تصوير ميلاد غالي)
وزير الدولة لشؤون الإسكان والخدمات د. عبدالله معرفي يسحب أولى قرعات التوزيع على الشقق أمس (تصوير ميلاد غالي)
بعد انقطاع دام عاماً للتوزيعات بسبب «كورونا»، استأنفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، توزيعات قرعة شقق مدينة جابر الأحمد الجديدة وسط إجراءات احترازية صارمة.
استأنف وزير الدولة لشؤون الإسكان والخدمات د. عبدالله معرفي التوزيعات الإسكانية بعد انقطاع عام بسبب الإجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا، بتدشين توزيع الدفعة الأولى من شقق السكن العمودي في مدينة جابر الأحمد الجديدة بإجمالي 115 شقة.

وقال معرفي، في تصريح أمس، رداً على سؤال حول استمرار سياسة التوزيعات الحالية في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة إن "الوضع الحالي صعب أن يستمر فترة طويلة، وهناك سياسات جديدة للتوزيعات الإسكانية ولن تكون للأسوأ بل للأفضل، كما ان البدائل السكنية ستكون مختلفة وستتزامن مع البدائل الإسكانية الحالية، ولن تكون بديلة لها، وللمواطن حينها أن يختار أياً من هذه البدائل التي تتناسب معه".

وأضاف معرفي: "نحن أمام تحدٍّ كبير في التوزيعات الإسكانية التي لم تشهدها المؤسسة من قبل من حيث الكم، ونطمئن المواطنين اننا نعمل على قدم وساق في ظل الظروف الصحية الراهنة".

كهرباء «المطلاع»

وحول أزمة كهرباء مدينة المطلاع، قال: "نزف البشرى السارة لأهالي المدينة بأنه جارٍ العمل حالياً على توقيع عقود ترسية مناقصات كيبلات الكهرباء"، مبيناً ان المؤسسة وضعت موعداً محدداً للترسية خلال السنة المالية الحالية لتوقيعها.

وعن شقق مدينة جابر الأحمد الجديدة، ذكر أن عدد الشقق المتوفرة التي ستوزع على المواطنين 350 شقة بمعدل 115 على مدار 3 أسابيع، مبيناً أن المؤسسة تنتظر تسلم بقية شقق المشروع من وزارتي المالية والصحة وتوزيعها على المواطنين بعد جاهزيتها.

وأكد الوزير ان قيمة الشقق السكنية المستخدمة من وزارة الصحة ستكون بذات القيمة المالية التي تم تخصيصها لها اسوة بالشقق الأخرى في المشروع، مفيداً بأن الشقق في حاله جيدة وسيتم اعادة تأهيلها اذا دعت الحاجة، مؤكداً انه لن يتم تسليم الشقق الى المواطنين الا في حالتها الجديدة.

أولويات وصعوبات

وحول مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد، أفاد معرفي بأن "جميع المشاريع الاسكانية تعتبر ضمن اولويات المؤسسة، وسنسعى جاهدين لتذليل كل الصعوبات التي تواجهها"، مبيناً أن الفترة السابقة كانت عصيبة على إنجاز المشاريع بسبب جائحة كورونا إلا أن المؤسسة قادرة على هذه التحديات وقامت بدور كبير.

وترأس الوزير صباح أمس قرعة التوزيع الأولى للشقق وسحب أول 10 بطاقات ضمن قرعة مستحقي الشقق السكنية، بحضور المدير العام للمؤسسة م. بدر الوقيان ونائب المدير العام لشؤون التوزيع احمد الهداب والمتحدث الرسمي للمؤسسة عمر الرويح.

يوسف العبدالله

نزف بشرى توقيع ترسية كيبلات كهرباء المطلاع خلال السنة المالية الحالية
back to top