تيغريس يقف بين تحقيق البايرن سداسية مونديال الأندية

نشر في 11-02-2021
آخر تحديث 11-02-2021 | 00:04
لاعبا بايرن ميونخ ليفاندوفسكي والفونسو ديفيس- لاعبا تيغريس جينياك ولويس رودريغيز
لاعبا بايرن ميونخ ليفاندوفسكي والفونسو ديفيس- لاعبا تيغريس جينياك ولويس رودريغيز
يسعى بايرن ميونيخ الألماني إلى تحقيق حلمه بالفوز بالسداسية، عندما يواجه تيغريس المكسيكي اليوم في نهائي بطولة مونديال الأندية.
يقف تيغريس المكسيكي بين بايرن ميونيخ الألماني وإحراز لقبه السادس في موسم واحد، عندما يلتقيان اليوم في نهائي كأس العالم لأندية كرة القدم على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة.

وبحال فوزه، سيصبح بايرن ثاني فريق بعد برشلونة الإسباني عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، والدوري والكأس والكأس السوبر محلياً بالإضافة إلى مونديال الأندية.

وكان بايرن خاض أولى مباراتيه أمس الأول ضد الأهلي وحسمها عن جدارة بهدفي مهاجمه الفتاك البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ومنذ تتويج بايرن في 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، خصوصاً ريال مدريد الإسباني المتوج في أعوام 2014 و2016 و2017 و2018 إضافة إلى مواطنه برشلونة "2015" وليفربول الإنكليزي "2019".

في المقابل، صنع تيغريس المفاجأة بإقصائه بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية 1-صفر، ليصبح أول فريق من كونكاكاف "أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي" يبلغ النهائي.

يعوّل الفريق المكسيكي على هدافه الفرنسي أندريه بيار جينياك "35 عاما" صاحب الأهداف الثلاثة لفريقه في البطولة الحالية "بينها ركلتا جزاء"، بعد تخطي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا 2-1 في الدور الثاني.

وانتظر النادي المكسيكي، الذي يشرف عليه البرازيلي "توكا"، طويلاً للفوز بدوري أبطال كونكاكاف، حتى ظفر به بانتصار دراماتيكي على لوس أنجلس الأميركي في النهائي.

فليك أراح لاعبيه

في المقابل، منح فليك لاعبيه يوم راحة الثلاثاء إذ يتوقع مباراة صعبة مع النمور المكسيكية "فريقهم ديناميكي، لائق بدنياً وقوي. يجب أن ننتبه في مواجهتهم".

ويعوّل بشكل كبير على ماكينة أهدافه ليفاندوفسكي صاحب 29 هدفاً في 27 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ويغيب عن بايرن لاعبي وسطه ليون غوريتسكا والإسباني خافي مارتينيس، بعد بقائهما في ميونيخ بسبب الحجر الصحي لإصابتهما بفيروس كورونا.

الأهلي وبالميراس

وبعد انتهاء سلسلته من 32 مباراة دون خسارة في مختلف المسابقات، يسعى الأهلي المصري إلى معادلة أفضل مشاركاته في المسابقة عندما يواجه بالميراس في مباراة تحديد المركز الثالث على استاد المدينة التعليمية، أحد ملاعب مونديال 2022.

وكان الفريق القاهري حل ثالثاً في نسخة عام 2006 مع جيل محمد أبوتريكة على حساب أميريكا المكسيكي بطل كونكاكاف، بعد خسارته ضد إنترناسيونال البرازيل في نصف النهائي.

وكان الثنائي حسين الشحات ومحمود عبدالمنعم (كهربا) اتجه نحو المدرجات عقب مواجهة بايرن ميونيخ وصافح محمد أبوتريكة نجم وأسطورة الفريق المُعتزل، وهو الأمر المخالف لإجراءات عدم الاختلاط في الفقاعة الطبية التي يخضع لها الفريق.

ويخضع الظهير الأيسر التونسي علي معلول لبرنامج علاجي من اجل تجهيزه لخوض المباراة بحسب موقع النادي الرسمي، بعد خروجه مصاباً بثقل في العضلة الخلفية خلال مواجهة بايرن، فيما أكد وكيل أعماله في حديث صحافي غيابه عن الملاعب بين 10 و15 يوماً.

back to top