الفضالة لوزير الداخلية: حدود البلاد الشمالية والبحرية.. مكشوفة

مخالفات في عقودها ومحالة للنيابة دون بديل لها

نشر في 10-02-2021 | 11:22
آخر تحديث 10-02-2021 | 11:22
النائب يوسف الفضالة
النائب يوسف الفضالة
كشف النائب يوسف الفضالة عن مخالفات في العقود الخاصة بالحدود الشمالية والبحرية للبلاد ومحالة للنيابة العامة من دون بديل لها، مشيراً إلى أن حدود البلاد الشمالية والبحرية مكشوفة مع انتهاء تلك العقود.

وقال الفضالة، أن لجنة الميزانيات عقدت أمس اجتماعاً لمناقشة ميزانية والحساب الختامي لوزارة الداخلية، واتحدث عن أمر مهم من ضمن مناقشة اللجنة وملاحظات ديوان المحاسبة، والتي كشفت عن مخالفات كبيرة في العقود الخاصة بالحدود الشمالية والبحرية وغالبية العقود محالة إلى النيابة، وأوجه رسالة لوزير الداخلية رغم إحالة العقود إلى النيابة، إلا أن الوزارة لم تتحرك لايجاد بديل لهذا الموضوع.

وأضاف الفضالة، بصراحة حدودنا الشمالية والبحرية مكشوفة، خاصة مع انتهاء كل العقود السابقة، ولم يتم تطويرها وتجديدها، وتعجبنا من ردود أركان الوزارة حول الحدود البحرية، أن التأخير بسبب الفتوى والتشريع الذي لم يرد عليهم منذ عام كامل.

وتابع، حدودنا البحرية غير مرئية ومكشوفة، ونقلنا مخاوفنا لأركان وزارة الداخلية، ونحن بنفس الوقت الذي نحرص فيه على الأمن الصحي، نحرص على أمن البلد أيضاً، ولا يمكن أن نسمح باستمرار هذا الوضع، وعليك الاجتماع مع اركان وزارتك لحسم هذا الملف فنحن نعيش في خطر بسبب الحدود البرية والبحرية المكشوفة، وهناك اربع عقود أحيلت للنيابة العامة ولابديل عنها.

وزاد، عليك التحرك لتأمين الحدود البحرية والبرية ولا يجب الصمت على هذا الموضوع أو تعطيله، فنحن نعيش مرحلة حرجة صحياً وأمنياً مكشوفون ولن نسكت عن هذه القضية، وسنتابعها لايجاد الحل بأسرع وقت ممكن ولن نسمح بترك حدودنا مكشوفة.

back to top