عبدالرحمن المطيري يلتقي الأندية الليلة لبحث تداعيات وقف النشاط

نشر في 10-02-2021
آخر تحديث 10-02-2021 | 00:05
يجتمع وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري مع رؤساء الأندية للتباحث بشأن قرار إيقاف النشاط الرياضي.
يعقد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، عند السابعة من مساء اليوم، اجتماعاً مع رؤساء الأندية في مقر الهيئة العامة للرياضة بالرقعي، لمناقشة قرارات وقف النشاط الرياضي.

وكان مجلس الوزراء قد وجّه الدعوة للاتحادات، في اجتماعه الاستثنائي الذي عقده يوم الخميس الماضي، إلى وقف النشاط الرياضي، بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث أوقفت الاتحادات بدورها النشاط الرياضي استجابةً لدعوة المجلس.

وأصدرت هيئة الرياضة تعميماً الى الأندية بوقف أي تجمعات في الأندية حتى اجراءات تسديد العضوية وطلبات تسجيل العضوية حتى إشعار آخر، وتعويضها خلال الفترة المقبلة لحين الانتهاء من هذه الجائحة.

كما طالب هيئة الرياضة الاتحادات والأندية التي لديها استحقاقات دولية بتقديم كتاب استثناء الى اللجنة الثلاثية من أجل السماح لها بإقامة التدريبات استعداداً لهذه الاستحقاقات.

وعقدت الأندية اجتماعا لها السبت الماضي قي النادي العربي، دعت به الاتحادات إلى استئناف النشاط الرياضي في ظل حجم الخسائر المالية التي يمكن أن تتعرض لها نظير هذا التوقف جراء التزامها بعقود مع العديد من المدربين والمحترفين.

وفي الوقت الذي تشهد الملاعب والصالات الكويتية العديد من الاختراقات للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا من خلال الحضور الجماهيري، الذي تسبب ايضاً في بعض المشاحنات داخل المدرجات، فضلاً عن إلزام بعض الأندية أعضاء الجمعية العمومية بالحضور الى النادي من أجل تسديد العضوية، تشهد أروقة بعض الاتحادات العديد من الالتزامات، لا سيما اتحاد الكرة الذي يستعد حالياً لمباراتي منتخبنا الوطني أمام الأردن وأستراليا في التصفيات المزدوجة لبطولة كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، الى جانب منتخب اليد الذي يستعد أيضاً لبطولة آسيا ومنتخب السلة الذي يستعد للبطولة الخليجية، الى جانب العديد من الالعاب الاخرى

يذكر أن أغلب الاتحادات تقدمت في الأيام التي تلت القرار بطلب استثناء لاستئناف تدريبات المنتخبات ومسابقاتها وكذلك الأندية، وكان آخرها اتحاد الكرة الطائرة حسبما أعلن رئيس اتحاد الكرة الطائرة د. عبدالهادي الشبيب، في تصريح على حساب الاتحاد بـ "تويتر" أنه طالب من الجهات المسؤولة بالسماح باستئناف مسابقات الاتحاد وفق الإجراءات والضوابط الصحية المتبعة، موضحا أنه ذكر في كتابه للهيئة العامة للرياضة، بشكل مفصل، الأسباب التي أدت إلى طلب الاستثناء لعودة المسابقات المحلية، مع وجود خطة مقننة لتنفيذ ذلك.

جابر الشريفي

back to top