معسكر خارجي لـ «الأزرق» إذا أُجلت التصفيات المشتركة

اتحاد الكرة لا يمانع إقامتها مجمعة في أستراليا

نشر في 09-02-2021
آخر تحديث 09-02-2021 | 00:05
تدريب سابق للمنتخب
تدريب سابق للمنتخب
تتجه النية داخل اللجنة الفنية باتحاد الكرة للموافقة على إقامة المباريات المتبقية من المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، بشكل مجمع في أستراليا، رغم أن اللجنة تمني النفس بإقامتها في العاصمة القطرية الدوحة نظراً لقرب المسافة.

يذكر أن منتخبنا الوطني تتبقى له ثلاث مباريات في المجموعة الثانية يلتقي خلالها مع منتخبات أستراليا والأردن والصين تايبيه على التوالي.

وترى اللجنة أن إقامة التصفيات المجمعة ستوفر على منتخبنا عناء التنقل، لا سيما أن الفاصل الزمني بين مباراته مع أستراليا هناك والأردن في الكويت أربعة أيام فقط.

وكان اتحاد الكرة تلقى كتابا من نظيره الأسترالي، تم إرسال نسخ منه للمنتخبات الأربعة، من أجل إقامة المباريات المتبقية في استراليا خلال يونيو المقبل بشكل مجمع.

وفي حال تلقى الاتحاد الأسترالي موافقة الاتحادات الأربعة (الكويت، والأردن، والصين تايبيه، ونيبال)، فإنه سيخاطب الاتحادين الآسيوي والدولي للحصول على موافقتهما، علماً أن الاتجاه السائد داخل الاتحاد القاري يتمثل في إسناد التنظيم للمنتخبات التي لعبت مباريات أقل على أرضها في حال عدم رفض السلطات الصحية ذلك، وقامت بتقديم تسهيلات إلى المنتخبات.

وناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة الكتاب في الاجتماع الذي عقده أمس، وتم الاتفاق على إرسال كتاب بالموافقة للاتحاد الأسترالي خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك تأكيد لما صرح به رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف لبرنامج بين الشوطين بتلفزيون دولة الكويت.

إلى ذلك، تعقد اللجنة الفنية اجتماعا يوميا مع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول بقيادة المدرب الاسباني كاراسكو لمناقشة جميع الاحتمالات الخاصة بإقامة مباراتي استراليا والأردن 25 و30 مارس المقبل، أو تأجيلهما وإقامتهما بشكل مجمع.

وهناك اتفاق ضمني بين اللجنة والجهاز الفني على إقامة معسكر خارجي خلال الفترة من 20 إلى 31 مارس المقبل (الفيفا داي)، والأقرب إلى استضافته الدوحة على أن تتخلله مباراة أو مباراتان دوليتان، وذلك في حال تأجيل التصفيات، مما يعني إلغاء مواجهة المنتخب السوري في الكويت يوم 4 منه، والاتفاق على إقامتها في المعسكر.

وفي حال إقامة المباراتين (أستراليا والأردن) في موعدهما فإن الأزرق سيواجه نظيره السوري في الموعد المحدد سلفا، ثم يقيم معسكرا خارجيا مدة أسبوع قبل المغادرة إلى استراليا.

حازم ماهر

back to top