صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4705

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأندية ترفض إيقاف النشاط وتؤكد احترامها للقوانين

تشكل وفداً للاجتماع مع رئيس مجلس الأمة ومقابلة وزير الشباب بعد غد

بينما تشكل وفدا للاجتماع مع رئيس مجلس الأمة ووزير الإعلام، أكدت الأندية خلال الاجتماع الذي عُقد بمقر النادي العربي، أمس الأول، رفضها لإيقاف النشاط الرياضي.

قرر ممثلو الأندية الرياضية، خلال الاجتماع الذي عُقد مساء أمس الأول، بمقر النادي العربي، تشكيل وفد من أجل عقد اجتماع مع وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، على أن يعقبه اجتماع مماثل مع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وذلك لتوضيح رفض الأندية لقرار تأجيل النشاط الرياضي لمدة شهر، مع توضيح معاناتها في حال تفعيل القرار رسميا ابتداء من اليوم.

وأصدرت الأندية عقب انتهاء الاجتماع بياناً أكدت خلاله: "استثناء المؤسسة الرياضية من أي منع أو تعطيل، والشواهد في ذلك كثيرة على مستوى جميع دول العالم، لما للرياضة من أهمية تعود على المؤسسات المجتمعية والرياضية، والمؤسسة الرياضية في الكويت، من خلال الأندية الممثلة لها، تشيد بما تقوم به الدولة من إجراءات متبعة".

وأضافت في بيانها: "نؤكد ضرورة عدم التأثير على المؤسسة الرياضية من خلال تعطيلها أو تجميدها، خوفا من مغبة تضرر الاستحقاقات على مستوى المنتخبات الوطنية في كافة الألعاب، حيث إننا مقبلون على استكمال تصفيات كأس العالم (قطر 2022) و"كأس آسيا 2023".

وشددت على أن "قرار الإيقاف المفاجئ سيتسبب في أضرار وخيمة على الهيئات الرياضية، والتي على عاتقها التزامات مالية ضخمة من عقود احترافية مختصة بلاعبين ومدربين".

كما أكدت الأندية المجتمعة "ضرورة الاستمرار في هذه التصفيات، لما للمنتخب الوطني من فرصة للتأهل للدور الثاني المؤهل لكأس العالم وكأس آسيا"، مضيفة أنها تخلي مسؤوليتها تماما عن أي إخفاق متعلق بهذه الاستحقاقات.

وتابع البيان: "نهيب بمتخذي القرار أن يكون النهج المتبع هو التقنين بدلا من المنع أو التعطيل، حماية لأبنائنا الرياضيين، في ظل هذه الظروف الراهنة، فالرياضة في شتى دول العالم قد استأنفت أنشطتها".

وقالت الأندية: "نتعهد بالتزامنا الكامل والمطلق بكل ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة، وبشكل حازم وصارم، ملتزمين بهذا الميثاق حماية لأنفسنا وأبنائنا جميعا، والتزاما وتقديرا لما تقدمه مؤسسات الدولة المختلفة التابعة لمجلس الوزراء واللجنة المختصة لمكافحة هذا الوباء، والتي تعمل جاهدة في سبيل تجاوز هذه المحنة".

وكان نادي القادسية قد قدم مقترحاً، خلال الاجتماع، يقضي بتطعيم الرياضيين اللقاح المضاد لفيروس كورونا، واللعب.


الغانم: احترام القوانين

وأكد رئيس نادي الكويت خالد الغانم أنه إلى حين الاجتماع مع المسؤولين فإن الأندية تحترم القوانين والإجراءات الاحترازية، وتم الاتفاق على إيقاف جميع التدريبات.

ولفت الغانم إلى أن الاجتماع لم يتطرق إلى قرار وقف التسديد والتجديد في الجمعيات العمومية للأندية من قبل هيئة الرياضة، ويجب علينا الامتثال لأي قرار يصدر في هذا الشأن في وقت لاحق.

عاشور متفائل

من جانبه، أبدي رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور تفاؤله بنتائج الاجتماع المزمع إقامته مع الوزير عبدالرحمن المطيري، بعد المكالمة التلفونية التي تم إجراؤها معه من قبل ممثلي الأندية أثناء الاجتماع.

وقال عاشور إن قرار الإيقاف يضر بالرياضة والرياضيين، ولا يوجد ما يدعو لذلك، لاسيما أن تنظيم المباريات سار بدون أي مشاكل في الفترة الماضية، والحضور الجماهيري موجود في جميع الدوريات الخارجية، وإن كان ذلك السبب في إيقاف نشاطنا المحلي فنحن على استعدادا لتقديم تعهدات خطيه بإقامة المباريات بدون حضور جماهيري.

حضور 14 وغياب اليرموك
حضر الاجتماع رئيس نادي الكويت خالد الغانم، ورئيس نادي السالمية تركي اليوسف، ورئيس نادي الصليبيخات سعد عناد، ورئيس نادي برقان هملان الهملان، ورئيس نادي التضامن مبارك النزال، ورئيس نادي خيطان عبدالله مزعل، ورئيس نادي النصر خالد الشريدة، ورئيس نادي الفحيحيل حمد الدبوس، وأمين سر كاظمة يوسف بوسكندر، وأمين سر نادي الساحل عبداللطيف العنزي، وأمين سر الجهراء خلف السهو، وأمين سر القادسية حسن أبوالحسن، وعضو مجلس إدارة الشباب جابر الزنكي، إضافة إلى صاحب الدعوة رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور، في حين غاب عن الاجتماع ممثل نادي اليرموك.

عبدالرحمن فوزان