المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية: انضمام برامجنا الإلكترونية إلى السحابة الحاسوبية

طلال الشمري: رفع كفاءة الأمانة العامة وتحسين أداء الخدمات

نشر في 07-02-2021
آخر تحديث 07-02-2021 | 00:00
 الأمين العام المساعد للدعم الاستشاري التنموي في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية طلال الشمري
الأمين العام المساعد للدعم الاستشاري التنموي في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية طلال الشمري
أكد الأمين العام المساعد للدعم الاستشاري التنموي في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية طلال الشمري، أن الأمانة العامة المساعدة للدعم الاستشاري التنموي متمثلة بالفريق الفني التابع لإدارة مركز نظم المعلومات رفعت البرامج المهمة والمواقع الإلكترونية التابعة لـ «الأمانة العامة» على السحابة الحاسوبية التابعة لشركة مايكروسوفت، مشيرا إلى ان ذلك سيساهم بشكل كبير في رفع الكفاءة وتحسين الأداء للخدمات الالكترونية.

وأضاف الشمري، في تصري أمس، أن رفع المواقع الالكترونية على السحابة الحاسوبية التابعة لـ «مايكروسوفت» جاء تطبيقا للعقد الموقع مع الكويت والتي يمثلها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وعن الأهداف الرئيسية لخدمات السحابة الحاسوبية، أفاد بأنها تتمثل في توفير خدمة استضافة البنية التحتية لأنظمة ومواقع الأمانة العامة والخدمات والتطبيقات على السحابة الحاسوبية، وضمان الاستخدام الأمثل للموارد والبنية الأساسية للاتصال (الانترنت) وبما يلبي المتطلبات الفنية التقنية التكنولوجية للحوسبة السحابية.

التحول الرقمي

وأشار إلى أن من أهداف خدمات السحابة الإلكترونية دعم توجه الأمانة العامة والتنمية التقنية والتحول الرقمي، وضمان توفير البيانات والمعلومات للجهات الحكومية ومتصفحي مواقع الأمانة العامة بطريقة آلية وسهلة، وضمان جودة الأداء من خلال توفير بنية أساسية متطورة تتماشي مع التحول الرقمي، وتوفير الأمن المعلوماتي لجميع المواقع الإلكترونية والبرامج ومنع المتطفلين غير المرغوب فيهم.

ولفت إلى أن تكنولوجيا السحابة الحاسوبية تقدم الحلول المثلى لإعداد بنية تحتية رقمية آمنة وبرمجية فعالة تسمح للمتصفحين لمواقع الأمانة العامة والبرامج الخاصة بها بالنفاذ والدخول عليها من أي مكان وباستعمال أي نوع من الأجهزة الرقمية القادرة على الارتباط بالإنترنت.

وبين أن تكنولوجيا السحابة الحاسوبية على شبكة الإنترنت تعتبر الدعامة الأساسية لمتطلبات التحول الرقمي وللاستفادة من الإمكانات والوظائف التي توفرها هذه البيئات الرقمية الحديثة، مما يساهم في تحقيق رفع وتحسين أداء العمل وسرعة إنجاز المهام والعمل التشاركي وتبادل البيانات.

back to top