فواز بخيت: كاظمة يدفع ثمن مواقفه ضد اتحاد الكرة

«اللجنة لا تعاقب الحكام المخطئين»

نشر في 07-02-2021
آخر تحديث 07-02-2021 | 00:03
عضو مجلس إدارة نادي كاظمة رئيس جهاز كرة القدم فواز بخيت
عضو مجلس إدارة نادي كاظمة رئيس جهاز كرة القدم فواز بخيت
أكد عضو مجلس إدارة نادي كاظمة رئيس جهاز كرة القدم فواز بخيت، ان هناك أسبابا وراء نتائج البرتقالي في الجولات الثلاث بالدوري الممتاز، إذ خسر أمام كل من السالمية والعربي بنتيجة 1-2، وتعادل مع الساحل أمس الأول بنتيجة 1-1.

وقال بخيت، في تصريح لـ "الجريدة": "قبل انطلاق الدوري الممتاز تعرض 6 لاعبين للإصابة، في حين أصيب لاعب آخر بفيروس كورونا المستجد، مما ألقى بظلاله السلبية على الفريق في المباريات الثلاث".

وتابع: "للأسف الشديد واضح أن نادي كاظمة يدفع فاتورة مواقفه الصحيحة والمشروعة ضد اتحاد كرة القدم، وهذا أمر يدعو للدهشة".

وشدد على أن "تسديد هذه الفاتورة جاء عبر القرارات التحكيمية الخاطئة التي تعرض لها كاظمة في المباريات الثلاث"، موضحا أن "الحكم في لقاء السالمية احتسب ركلة جزاء غير صحيحة، ثم في لقاء العربي تم التغاضي عن ركلة جزاء صحيحة لكاظمة في الدقائق الأخيرة على الرغم من وضوح لمسة اليد في منطقة جزاء المنافس، وللأسف الشديد، برر الحكم قراره بأن اللمسة غير متعمدة!".

وأضاف: "أما في لقاء الساحل فقد ألغى الحكم هدفين صحيحين لكاظمة بحجة خطأ على أحد اللاعبين والتسلل".

وأكد أن لجنة الحكام لا تعاقب الحكام الذين يرتكبون الأخطاء، والدليل اسناد إدارة مباريات لهم في الجولة التالية سواء كحكم ساحة أو من خلال تقنية حكم الفيديو المساعد.

ولفت إلى أنه آن الأوان للاستعانة بحكام الكرة الخليجيين أو الاجانب لإدارة المباريات، تجنبا للأخطاء التحكيمية التي تعرض لها البرتقالي.

وأشار إلى أن المدرب الإسباني بيانكي مستمر في عمله، وليست هناك نية لإنهاء عقده، خصوصا انه من المدربين الاكفاء، مؤكدا ان سياسة النادي غير قائمة على إقالة المدربين في حال جاءت بعض النتائج سلبية، بل العمل على تدارك الأمر، وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح والسليم.

وذكر بخيت أن إيقاف النشاط الرياضي ستكون له عواقب سلبية في الفترة المقبلة، وسيعمل على ارباك حسابات الجميع، خصوصا أن استمرار النشاط من دون حضور جماهيري مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية وتطبيق الشروط الصحية يعد أمرا إيجابيا وفي مصلحة جميع الاندية، ولن يكون له أضرار تذكر.

حازم ماهر

back to top